لأول مرة منذ 25 سنة.. وزيرة الدفاع الإسبانية تزور المدينة المحتلة

لأول مرة منذ 25 سنة.. وزيرة الدفاع الإسبانية تزور المدينة المحتلة
أوردت وكالات أوروبية، أنه من المفترض أن تحل وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلز مساء اليوم الخميس، بمدينة سبتة المحتلة، وذلك في أول زيارة لمسؤول حكومي في الدفاع إسباني منذ أزيد من 25 سنة.

وأوردت وكالة أوروبا برس، أنه من المنتظر أن يزور وزيرا الرئاسة والدفاع الإسبانيين، كل من "فيليكس بولانيوس" و "مارغريتا روبلز"، مدينة سبتة المحتلة، يومي الخميس والجمعة ثامن عشر نونبر الجاري، لتقديم خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة التي أعدتها الحكومة بيدرو سانشيز، التي تخطط لاستثمار ما يقرب من 600 مليون يورو على مدى السنوات الأربع المقبلة في المدينة.

وأشارت الوكالة أن المسؤولان سيشرفان أيضا على تنصيب مندوب جديد لحكومة سبتة “رافائيل غارسيا” الذي سيعوض “سلفادورا ماتيوس”.

من جانبها، نشرت صحيفة “elfarodeceuta” قائلة أن أجندة وزيرة الدفاع الإسبانية تتضمن زيارة للحامية العسكرية في المدينة التي تضم أكثر من 3000 جندي إسباني.

وأوضح المصدر الأخير أن روبلز وهي أهم زعيم سياسي في شؤون الدفاع الإسباني، ستتمكن في هذه الزيارة من التعرف بشكل مباشر على الوضع في مدينة سبتة من الطبقة العسكرية للمدينة، إلى جانب زيارتها لثكنتين عسكريتين في المدينة.

ولفتت الصحيفة، إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع حملات التشكيك في إسبانية سبتة ومليلية، والتي تصدت لها الوزيرة سابقا، عندما صرحت أن “سبتة ومليلية مثلهما مثل مدريد وسيوداد أو أي مدينة إسبانية أخرى”.

وهذه أول زيارة لوزير دفاع إسباني إلى الثغر المحتل شمال المملكة المغربية، منذ آخر زيارة قام بها “إدوارد سيرا” الذي تحمل حقيبة وزارة الدفاع في عهد حكومة خوسيه ماريا أثنار، وكانت سنة 1996.

الخميس 17 نونبر - 23:03
مصدر : nadorcity.com.