توقيف ثلاثة أشخاص امتهنوا ترويج “القرقوبي”

توقيف ثلاثة أشخاص امتهنوا ترويج “القرقوبي”
أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و37 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الحيازة والاتجار في الأقراص الطبية المخدرة.

وجرى ذلك في ضوء بتنسيق معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يومه الأربعاء 16 نونبر الجاري

وتمت عملية توقيف المشتبه فيه الأول على متن سيارة خفيفة، مباشرة بعد أن وصلا للطريق السيار الداخلي لمدينة الدار البيضاء آتية من إحدى مدن شمال المغرب، إذ أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 9.000 قرص طبي مخدر، مخبأة بإحكام بهيكل هذه السيارة.

ومواصلة لإجراءات البحث الذي تمت مباشرته أمنيا، تم توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية على مستوى إحدى محطات القطار بمدينة الدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطهما في ترويج هذه المؤثرات العقلية.

وفي إحدى مدن الشمال، اعتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الرابع من غشت الماضي، ثلاثة أشخاص آخرين، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج ما يقارب 21 ألف قرص طبي مخدر.

وجرى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

ويتراوح عمر الأشخاص الموقوفين وهم سيدتان وابن إحداهما، ما بين 26 و56 سنة.

وقبل ذلك وسردا للتدخلات الأمنية في المملكة، ضد أنشطة ترويج القرقوبي، نجحت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، في يوليوز 2022، (نجحتà في اعتقال شابة تنحدر من مدينة زايو بإقليم الناظور، يشتبه في تورطها في حيازة وترويج المؤثرات العقلية.

كما تم توقيف سيدتين أخريين إلى جانب المشتبه فيها الأولى، بالتعاون والتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتتراوح أعمار المشتبه فيهن الثلاثة اللواتي تم إعتقالهن على خلفية الترويج للمؤثرات العقلية، ما بين 21 و 34 سنة.

الخميس 17 نونبر - 20:02
مصدر : nadorcity.com.