وزارة التربية الوطنية تتبرأ من الأستاذ المجنون

وزارة التربية الوطنية تتبرأ من الأستاذ المجنون
أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بفاس، براءتها من حمزة لمعلم، الملقب بـ"الأستاذ المجنون"، والذي انتشرت أشرطته التافهة بشكل لافت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالإقليم نفسه، أن اسم "حمزة لمعلم" ليس ضمن لوائح الأساتذة المنتمين لأسرة التربية والتعليم، بما في ذلك المؤسسات الخصوصية.

وأكد المصدر نفسه، في تصريح صحفي، أن المذكور لا تربطه أي علاقة بوزارة التربية الوطنية، مؤكدا بحث المديرية الإقليمية عن آلية مناسبة للتعامل مع هذه الحالة.

وكانت المديرية الإقليمية، قد قامت بتحرياتها لتأكيد عدم انتماء "الاستاذ المجنون" لقطاع التربية الوطنية، وذلك بناء على مقاطع فيديو تم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار "حمزة لمعلم"، الكثير من الجدل بين نخبة المثقفين في المغرب، حيث طالب عدد من النشطاء من وزارة التربية الوطنية توضيح هذه الحالة لما فيها من إساءة لقطاع التربية والتكوين.

واتهم مطالبون بحظر أنشطة "الاستاذ المجنون" على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الشاب بالإساءة لرجال ونساء التعليم والمجتمع ككل، معربين عن استغرابهم من عدم تحرك السلطات الأمنية لعقابه جراء انتحاله لمهنة ينظمها القانون.

الاربعاء 16 نونبر - 20:50
مصدر : nadorcity.com.