الناجي نجل إلياس العماري عضوا باللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية

الناجي نجل إلياس العماري عضوا باللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية
تم مؤخرا إنتخاب الناجي العماري، نجل القيادي والأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، عضوا في اللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية، وذللك خلال المؤتمر 11 لحزب الكتاب الذي إتعقد أيام 11 و 12 و 13 نونبر الجاري ببوزنيقة.

ويأتي إنتخاب الناجي العماري، بعدما إنخرط في صفوف الحزب بإقليم الدريوش، وتم إنتدابه للحضور كمؤتمر لينتخب في اللجنة المركزية برفقة بغداد أزعوم عن ذات الإقليم، فيما تم إنتخاب مجموعة من مناضلي الحزب عن إقليم الناظور لعضوية ذات اللجنة، حيث كان حضور الإقليمين قويا خلال هذا المؤتمر.

انتُخب محمد نبيل بنعبد الله، ليل السبت، أمينا عاما لحزب "التقدم والاشتراكية" المعارض، لولاية رابعة، في ختام المؤتمر الوطني الحادي عشر الذي انعقد في مدينة بوزنيقة تحت شعار "البديل الديمقراطي التقدمي".

وحصل بنعبد الله، الذي تقدم وحيدا بدون منافس لانتخابات الأمين العام للحزب، على 415 صوتا من أصل 432 صوتا يمثلون أعضاء اللجنة المركزية (برلمان الحزب)، في حين تم إلغاء 17 صوتا، وذلك بعد إجراء عملية التصويت طبقا للقانون الأساسي للحزب.

وفي أول كلمة له بعد انتخابه للمرة الرابعة على التوالي على رأس الحزب، قال بنعبد الله: "رغم إصراري على عدم الاستمرار في المسؤولية، واقتناعي الراسخ بأنه آن الأوان لتجديد دماء الأمانة العامة وجزئيا المكتب السياسي واللجنة المركزية، إلا أن الظروف لم تكن مناسبة ليتم ذلك على الأقل بالنسبة للأمانة العامة".

وتابع قائلا: "ها أنتم قررتم بمبادرتكم أن أواصل المسؤولية، سأعمل على ذلك، وسأكون قدر الإمكان في الموعد إلى جانب اللجنة المركزية المنتخبة والمكتب السياسي بعد انتخابه في الأسابيع المقبلة. لكن أريد أن يكون هناك التزام جماعي أن يكون المؤتمر المقبل فرصة للعمل على التجديد على كل المستويات، بما في ذلك الأمانة العامة للحزب".

وكانت رئاسة لجنة الترشيحات، قد أعلنت، في وقت سابق السبت، عن ترشيح واحد "محترم للقانون"، بعد أن تقدم 1125 مؤتمرا ومؤتمرة ينتمون للجهات الـ12 للمملكة، بطلب من أجل ترشيح بنعبد الله أمينا عاما للحزب، مما جعله مرشحا بناء على قوانين الحزب.

الاربعاء 16 نونبر - 17:47

مصدر : nadorcity.com.