غياب النقل المدرسي يهدد أبناء الدريوش بالانقطاع عن الدراسة

غياب النقل المدرسي يهدد أبناء الدريوش بالانقطاع عن الدراسة
أثار الفريق النيابي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مشكل ضعف خدمة النقل المدرسي التي يعاني منها عدد كبير من التلاميذ بإقليم الدريوش.

وأكد الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في سؤال كتابي وجهه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، على أن تلاميذ ثلاثة وعشرين جماعة بإقليم الدريوش والتي تضم مجموعة من الدواوير، لا زالوا محرومين من خدمة النقل المدرسي.

وأضاف المصدر ذاته، أن ضعف هذه الخدمة في العديد من الدواوير التابعة لنفس الإقليم، من شأنه ان يهدد الموسم الدراسي لهؤلاء التلاميذ.

كما شدد، على أن عدم تمكين أبناء هذه الجماعات من حافلات تخول لهم إمكانية الالتحاق بحجرات الدراسة، واستمرار ضعف خدمة النقل المدرسي فيها، سيساهم في انقطاع وتوقف هؤلاء التلاميذ عن استكمال دراستهم، خاصة مع بعد المؤسسات التعليمية عن دواويرهم، يورد المصدر.

وتساءل الفريق البرلماني، عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتوفير خدمة النقل المدرسي لفائدة تلاميذ إقليم الدريوش، من أجل تفادي انقطاعهم عن الدراسة.

يذكر أن، عمالة الدريوش كانت قد سلمت في أكتوبر المنصرم حافلات للنقل المدرسي لمجموعة من الجماعات التابعة للإقليم، وذلك بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وكانت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، قامت بشراء ثلاثة عشر حافلة، وزعتها على كل من جماعات أمجاو، و امطالسة، و دار الكبداني، وعين الزهرة، وإفرني، أتروكوت، وأمهاجر، بالإضافة إلى جماعة تليليت وجماعة وردانة، وجماعة إجرماوس، وجماعة ميضار.

الاربعاء 16 نونبر - 11:53
مصدر : nadorcity.com.