حادث مروع يتسبب في مصرع جندي

حادث مروع يتسبب في مصرع جندي
في حادث سير مروع لقي جندي مصرعه فيما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك يوم أمس الاثنين على مستوى الطريق السريع الرابطة بين مكناس الحاجب .

وكشفت مصادر محلية، أن الحادث نتج عن اصطدام قوي بين سيارتين خفيفتين، تسبب في مقتل أحد الركاب على الفور، وكان الضحية هو الجندي، فيما أصيب اثنان من زملائه بجروح متفاوتة الخطورة استدعت تلقيهما العلاج في المستشفى.

وقد جرى نقل جثة الجندي إلى مستودع الاموات بالمستشفى، فيما فتحت السلطات المختصة تحقيقا بشأن الحادث.

هذا وكشفت بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، عن مصرع 12 شخصا ، وإصابة 2355 آخرون بجروح، إصابات 90 منهم بليغة، في 1739 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 7 إلى 13 نونبر الجاري.

وعن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، رتبها بلاغ المديرية على الشكل التالي: عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

هذا ولم يكشف البلاغ عن احصائيات المجال غير الحضري، حيث يعتبر من اختصاص جهاز الدرك الملكي.

الاربعاء 16 نونبر - 00:08
مصدر : nadorcity.com.