مهاجمة قرد لسائح فرنسي يستنفر السلطات

مهاجمة قرد لسائح فرنسي يستنفر السلطات
عرفت ساحة جامع الفنا لحظات من ليلة يومه الثلاثاء إلى الأربعاء 15 - 16 نونبر الجاري، استنفارا للسلطات الأمنية، بعد ورود أنباء عن تعرض سائح فرنسي لعضة قرد.

وقالت مصادر محلية للإعلام في مراكش، بأن عناصر الدائرة الخامسة باشرت أبحاثها فيما توصلت لمكان تواجد السائح الذي اتجه بعد عضه المزعوم من طرف القرد، إلى احدى محلات المأكولات المتنقلة، فتم استفساره حول ملابسات الواقعة، اغير أن الأخير اكد بانه لم يتعرض للعض، بل فقط لجرح طفيف، لا يستدعي أية اجراءات في حق مروض القرد او ما شابه.

هذا وتزامنت الواقعة وانتشار الخبر في ذات الساحة، مع أحد عروض مهرجان مراكش الدولي للفيلم، ما عجل باستنفار السلطات والامن مخافة ان يكون الضحية احد ضيوف المهرجان.

وتشهد الدورة الـ 19 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حضورا باهتا لألمع النجوم المغاربة، أولئك الذين دأبوا على الحضور في الدورات السابقة لهذا الحدث المغربي الذي يكتسي حلة وإشعاعا عالميين.

ويستقطب المهرجان أيضا سياحا من جنسيات مختلفة، من شخصيات فنية وتقنية وغيرها.

وعودة إلى العضة المزعومة للقرد، فقد سبق وأن تعرض سائح ألماني أخر، قبل سنوات للعض من طرف قرد مملوك لأحد ممتهني "الحلقة" بساحة جامع الفنا بمراكش .

و أورد الإعلام المحلي يومها ، أن الألم تضاعف في اليوم الموالي على السائح الألماني ما دفعه إلى التوجه إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، قبل أن تتم احالته على المكتب الجماعي لحفظ الصحة التابع للمجلس الجماعي لمراكش.

وتجدر الإشارة إلى أنه بين الفينة والأخرى تقع حوادث مثيلة، بسبب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الزبناء من طرف "الحلايقية" الذي يستعملون حيوانات من قبيل القردة والثعابين والحيات، لاستمالة السياح من أجل أخذ صور معها بمقابل مادي.

الثلاثاء 15 نونبر - 23:00
مصدر : nadorcity.com.