تأجيل محاكمة الناشط بحراك الريف انس الخطابي

تأجيل محاكمة الناشط بحراك الريف انس الخطابي
ارتأى قاضي الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، الأمر بإجراء خبرة طبية نفسية، على المتهم أنس الخطابي، المتابع بتهم ثقيلة.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الهجوي بالحسيمة، قد اعتقلت بداية الاسبوع الماضي، أنس الخطابي المعتل السابق على خلفية حراك الريف، بناء على تدوينات وتصريحات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرتها "مسيئة " لمؤسسات الدولة وموظفيها.

وتوبع الخطابي من طرف النيابة العامة، بعد تقديمه في حالة اعتقال، كما وجهت له تهم "الإخلال بواجب التوقير والاحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية"، و "هانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بوظائفهم".

ويجدر الذكر بأن أنس الخطابي كان قد اعتقل على خلفية حراك الريف سابقا، وجرت محاكمته بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ضمن مجموعة الزفزافي، حيث قضى مدة من السجن قبل الافراج عنه بعفو ملكي بمناسبة عيد الفطر لسنة 2019.

اعتقال انس الخطابي سبق وأن أوردت مصادر متطابقة ان الضابطة القضائية بالامن الهجوي بالحسيمة، اعتقلته بداية الاسبوع الجاري، موضحة أن الأخير جرى توقيفه بناء على تدوينات وتصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرت مسيئة لمؤسسات الدولة وموظفيها.

وسبق وأن أحالت الضابطة القضائية الناشط الحراكي أنس الخطابي، المعتقل على خلفية حراك الريف بالحسيمة، على أنظار الوكيل العام الملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في أحد أعياد الفطر اللاحقة لحراك الريف. .

ووفـق المصادر المحلية، نقلا عن إفادة المحامي بنحماني، فالمعتقل المعني تمّ تقديمه إلى الوكيل العام للملك مباشرة بعد استنطاقه خلال التحقيق الإعدادي حول المنسوب إليه، مضيفا أن قاضي التحقيق قرر متابعته في حالة اعتقال آمراً بإيداعه السجن بـ"عكاشة" يومها.

وقالت أم المعتقل يومها في تصريح للإعلام: "إبني لم يفعل أي شيء لا أعلم لماذا تم إعتقاله" مضيفة أن والده توفي قبل أسابيع فقط، م

نهية كلامها بمطالبة إطلاق سراح المعتقلين جميعا.

وكان الناشط في حراك الريف، قضى مدة من السجن ليتم بعد ذلك الإفراج عنه بعفو ملكي بمناسبة عيد الفطر سنة 2019.

الثلاثاء 15 نونبر - 23:00
مصدر : nadorcity.com.