تنسيق بين جمعية موشي بن ميمون بالناظور ومؤسسة لينكولن هدفه تطوير العمل الثقافي اليهودي

تنسيق بين جمعية موشي بن ميمون بالناظور ومؤسسة لينكولن هدفه تطوير العمل الثقافي اليهودي
في إطار الأنشطة الثقافية لجمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام، تلقت الجمعية دعوة رسمية من طرف مؤسسة لينكولن للتبادل الثقافي بالرباط، من أجل التباحث في كيفية تطوير العمل الثقافي وبحث سبل العمل المشترك من أجل الإهتمام بالتراث اليهودي والتحسيس بأهمية ثقافة السلام والتعايش والعمل على تحسين التبادل في مجال تكوين الطلبة من مختلف الجنسيات و المهتمين بهذا المجال وتبادل الزيارات الثقافية بين مؤسسة لنكولن للتبادل الثقافي و جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي و إسرائيل.

وقد حضر هذا اللقاء العالي المستوى ،كل من السيدة إينات ليڤي المستشارة الإستراتيجية المكلفة بشؤون الشراكات بين المغرب واسرائيل ،والسيد عبد الغني بلقاضي ممثل مؤسسة لينكولن للتبادل الثقافي،والسيد عبد العلي الرحماني. ممثل جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي وثقافة السلام والسيد مجيد مهداوي منسق أكاديمي في مؤسسة لينكولن.

وفي نفس الإطار تم تنظيم زيارة لجمعية أصدقاء الثقافة اليهودية بالرباط بين ممثل مؤسسة لينكولن و ممثل جمعية موشي بنميمون.حيث تم إستقبال كلا الممثلين من طرف رئيس جمعية أصدقاء الثقافة اليهودية و المجلس الإداري لهذه الجمعية التي رحبت بهذه الزيارة .وتدارس إمكانية وسبل التعاون المشترك وتنظيم زيارات على أعلى مستوى لشخصيات مهمة إسرائيلية وطلبة وفنانين ومهتمين تصب في نشر ثقافة السلام والتعايش.

الثلاثاء 15 نونبر - 23:00

مصدر : nadorcity.com.