المكتب الوطني لنقابة الجماعات يراسل عامل الناظور حول عمال شركة النظافة المطرودين

المكتب الوطني لنقابة الجماعات يراسل عامل الناظور حول عمال شركة النظافة المطرودين
في خطوة جديدة حول تطورات الاعتصام والاضراب الذي يخوضه العاملين المطرودين من طرف شركة sos للنظافة بالناظور، وجه الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية عبد السلام سلالة رسالة مستعجلة لعامل إقليم الناظور.

وطالب الكاتب العام للجامعة الوطنية السيد عامل الإقليم بالتدخل لحماية حياة العمال وانصافهم عبر إعادتهم إلى عملهم.

كما طالبه بحث الشركة على احترام الحقوق والحريات النقابية التي يكفلها التشريع الوطني والمواثيق الدولية.

ووصف ما تقوم به الشركة تجاه العمال بالتعسفات والممارسات اللاقانونية رغم توجيه العديد من المراسلات في الموضوع من طرف المكتب النقابي للعمال، ورغم المحاولات الجادة التي قام بها الاتحاد المحلي لنقابات الناظور لإرجاع العمال المطرودين إلى عملهم.

ومن المرجح ان يتخذ ملف العمال الذين يخوضون إضرابا انذاريا عن الطعام أبعادا إقليمية ووطنية واسعة، خاصة مع تدخل المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المتزامن أيضا مع دعوة الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور إلى عقد مجلس نقابي موسع يوم الاحد للتقرير في خطوات تضامنية مع العمال.

هذا وتعرف قضية عمال شركة النظافة المطرودين تعاطفا واسعا من طرف المواطنين، بعدما تحولت إلى قضية رأي عام محلي. حيث يناشد مجموعة من المواطنين بإيجاد حل لقضية المفصولين وإنهاء معاناتهم رحمة بأسرهم و عطفا على الوضع الاجتماعي المقلق الذي أصبحت فيه هذه الأسر.

الثلاثاء 15 نونبر - 11:57

مصدر : nadorcity.com.