في مطار الناظور فقط.. تسعيرة الطاكسي أغلى من ثمن تذكرة الطائرة

في مطار الناظور فقط.. تسعيرة الطاكسي أغلى من ثمن تذكرة الطائرة
خلفت لائحة لتسعيرة سيارات الأجرة، علقها المكتب الوطني للمطارات بمطار الناظور العروي، ردود فعل تهكمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، وذلك نظرا للأسعار الخيالية التي تم الإعلان عنها واعتبرها معلقون بأنها أغلى بكثير من ثمن تذاكر الطائرات التي تنقل زبائنها من دول بعيدة.

وتساءل ناشرو الصورة، عن المعيار التي تم اعتماده لاحتساب 100 درهم لفائدة زبون تقله سيارة الأجرة من المطار إلى العروي المدينة، مع العلم أن المسافة بين نقطتي الانطلاقة والوصول لا تتعدى 6 كيلومترات.

وقال معلق آخر "كيف يعقل أن أسافر من ألمانيا إلى مطار العروي بثمن مناسب جدا، وإذا أردت التنقل إلى مسقط رأسي بتمسمان التي تبعد عن المحطة الجوية بـ 70 كيلومترا فقط، علي أداء 500 درهم".

وأضاف "إن التسعيرة المعتمدة، تساوي لدى بعض شركات الطيران 5 تذاكر للتنقل من إحدى بلدان الاتحاد الأوروبي إلى المغرب، وهذا أمر مجحف جدا وعلى الجهات المسؤولة النظر فيه أو توفير وسائل نقل بديلة تراعي القدرة الشرائية للمستهلك".

واعتبر معلقون على الصورة، أنها مسيئة للمطار ومهنيي سيارات الأجرة من الصنف الكبير، وذلك لكونها تعبر عن "اللهطة" ولا تساهم بتاتا في تشجيع المغاربة على زيارة بلدهم، كما أنها تطرح إشكالا عميقا حول السياسات المتبعة من طرف المكتب الوطني للمطارات بالناظور للتشجيع على السياحة.

ومن بين الأثمان التي وصفها رافضو هذا القرار بـ"الخيالية"، احتساب 600 درهم لتسعيرة التنقل من مطار العروي إلى وجدة، و400 درهم إلى رأس الما، و 1200 درهم إلى فاس، و 2200 درهما إلى الدارالبيضاء.

جدير بالذكر، أن قطاع سيارات الأجرة بصنفيها على مستوى إقليم الناظور، أصبح في الآونة الأخيرة يعيش على وقع الفوضى، حيث يتم تنزيل قرارات انفرادية للرفع من ثمن التنقل دون اللجوء إلى سلطة العامل، التي يقتضي أن تواجه مثل هذه التجاوزات بالصرامة عوض السكوت عنها لإرضاء نقابات مهنية أصبح همها الوحيد هو إرضاء المهنيين حتى وإن كان الأمر على حساب القدرة الشرائية للمواطن المغلوب على أمره.

الاثنين 14 نونبر - 23:56

مصدر : nadorcity.com.