موظفو الجماعات المحلية يستفيدون من دورة تكوينية بميضار حول تدبير منصة التقاعد

موظفو الجماعات المحلية يستفيدون من دورة تكوينية بميضار حول تدبير منصة التقاعد
احتضنت جماعة ميضار يوم الاثنين 14 نونبر الجاري، دورة تكوينية لفائدة موظفي الجماعات الترابية بإقليم الدريوش المكلفين بتدبير منصة التقاعد، من تنظيم المديرية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بجهة الشرق.

وقد أطر الدورة التكوينية، المندوب الجهوي للصندوق المغربي للتقاعد، بحضور رئيس مجلس جماعة ميضار، عبد السلام الطاوس، حيث كانت مناسبة لإطلاع المكلفين بتدبير منصة التقاعد على أهم المستجدات المتعلقة بتفعيل هذه المنصة الرقمية، في أفق تجويد الخدمات المقدمة من طرف الصندوق المغربي للتقاعد لفائدة منخرطيه، كما تمت الإجابة على جميع استفسارات المشاركين في هذه الدورة التكوينية.

وتهدف منصة التقاعد التي أطلقها الصندوق المغربي للتقاعد إلى تحسين جودة خدماته، وتنويع قنوات التواصل والتفاعل مع مرتفقيه، ومساعدة المرتفقين في إجراءاتهم والاستجابة لطلباتهم.

وتوفر المنصة بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة العامة، إمكانية التفاعل مع المستخدمين بشأن محتويات شخصية من قبيل معطيات الانخراط والوضعية الإدارية، وحساب تقديري لمبلغ المعاش، ومعطيات المعاش، علاوة على تحميل الشهادات (الانخراط والمعاش) ووضع الطلبات والشكايات وتتبع معالجتها.

وستساهم منصة "التقاعد الإلكتروني" في تبسيط الإجراءات الإدارية من خلال التبادل الإلكتروني للوثائق، وتعزيز العلاقة المبنية على الشفافية والثقة مع أرباب العمل و المرتفقين، وتقليص مدة معالجة ملفات معاشات المعنيين، وضمان استمرارية الدفع بين الراتب الأخير ومعاش التقاعد.

تجدر الإشارة إلى أن ذات الجماعة، عقدت دورة استثنائية قبل يومين، تضمنت في جدول أعمالها، نقطتين أولاهما تعديل مشروع ميزانية السنة للجماعة من إجل معاودة إرساله للتأشير من طرف عمالة الإقليم، ونقطة منح الجمعيات .

الاثنين 14 نونبر - 23:56

مصدر : nadorcity.com.