تورط في اختطاف فتاتين واحتجازهما والاعتداء عليهما.. 3 سنوات حبسا لسائق طاكسي

تورط في اختطاف فتاتين واحتجازهما والاعتداء عليهما.. 3 سنوات حبسا لسائق طاكسي
قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، في حق متهم تورط في اختطاف شقيقتين بالقرب من منطقة "إيبيريا" وسط المدينة، بواسطة سيارة أجرة كان يقودها، واحتجازهما ثم اغتصابهما بمنزل مهجور، بالحبس ثلاث سنوات نافذة.

وتابع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بعروسة الشمال، المتهم "ع.ا" بجناية الاختطاف مستعملا ناقلة ذات محرك والاحتجاز المتبوعين بالاغتصاب بالاستعانة بأشخاص اخرين، وهي التهم التي اقتنعت بها المحكمة بعد استبعاد عنصر الاستعانة باشخاص آخرين بخصوص جناية الاغتصاب.

وترجع تفاصيل الواقعة لأزيد من 3 سنوات، عقب تصريح الضحيتين أثناء جلسة محاكمة المتهم يوم الخميس المنصرم، أنهما تعرضا للاختطاف من طرف سائق سيارة أجرة بمنتصف النهار عندما أقلهما بالقرب من منطقة "إيبيريا" ليقوم باحتجازهما واغتصابهما بعدما ناولهما مواد مخدرة بالقوة.

ونفى ذات المتهم تصريحات الضحيتين، وقال بأن هذه الشكاية كيدية بسبب نزاع مع والدهما حول رخصة مأذونية سيارة أجرة، موضحا أنه قدم لهما قنينة ماء بعدما طلبتا منه ذلك، دون أن يختطفهما أو يحتجزهما كما صرحا في شكايتهما.

وقالت محامية سائق الطاكسي، أنه يستحيل اختطاف فتاتين بمنتصف النهار بالقرب من منطقة "إيبيريا" وأن الضحيتين تصرحان أنهما لا تتذكران تاريخ الواقعة ولو بشكل تقديري، ما يطرح العديد من التساؤلات خصوصا بعدما سبق لهما أن اشتكيا شقيق المتهم قبل أن يتراجعا على ذلك.

ولم تقتنع المحكمة المعنية بدفوعات دفاع المتهم، لتقرر إدانته بالحبس النافذ، وكذا إلزامه بأداء تعويض قدره 20 ألف درهم لفائدة الضحيتين المطالبتين بحقهما المدني.

وفي يناير الماضي، تداولت العديد من صفحات ورواد موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، تسجيلا صوتيا لسيدة تقول فيه بأن فتاة تعرضت للاختطاف ومحاولة الاغتصاب من طرف سائق سيارة أجرة بالداخلة.

ووفق التسجيل الصوتي المتداول، فإن الفتاة التي تدرس في إحدى المؤسسات التعليمية بالداخلة، كانت قد تأخرت على وقت الذهاب للمؤسسة التي تدرس فيها وفاتتها حافلة النقل المدرسي واظطرت للتنقل عبر سيارة أجرة، إلا أن الفتاة تفاجئت بتغيير سائق “الطاكسي” لمسار الطريق والذهاب بها لمكان خلاء، حيث حاول سائق “الطاكسي” هو وشخص آخر كان في في سيارة الأجرة،اغتصابها بوحشية، إلا أن صراخ الفتاة جعل أحد المواطنين أن ينتبه للأمر ويسرع لإنقاذ الفتاة.

الاثنين 14 نونبر - 14:28
مصدر : nadorcity.com.