شاهدوا.. احتجاجات ضد الغلاء في عدد من المدن المغربية

شاهدوا.. احتجاجات ضد الغلاء في عدد من المدن المغربية
نظمت الجبهة الاجتماعية المغربية، اليوم الاحد 13 نونبر الجاري، مجموعة من الوقفات والمسيرات الاحتجاجية ضد موجة الغلاء والارتفاع الكبير للأسعار، في عدد من المدن المغربية.

وقد شارك في الأشكال الاحتجاجية المئات من المواطنين والمناضلين في هيئات سياسية ونقابية، في كل من مدن الدار البيضاء والرباط تطوان ومكناس...إلخ وغيرها من المواقع.

وندد المحتجون بارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وما نتج عن ذلك من تدهور للقدرة الشرائية للمواطنين، وتفاقم الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة وكافة الأجراء وعموم المواطنات والمواطنين.

وطالب المتظاهرون الحكومة بالتدخل العاجل من أجل إيجاد حلول لارتفاع الأسعار، ونددوا بـ "السياسات التي أفقرت الشعب".

وقد عرفت عدد من الوقفات حضورا أمنيا مهما، ظل يراقب المحتجين، ولم يتم تسجيل أي تدخل من أجل تفريق المتظاهرين، بينما وقعت بعض المناوشات الكلامية بين المتظاهرين والأمن في الدار البيضاء حينما تم منع المسيرة من التوجه إلى إحدى نقاط التجمع.

وصدحت حناجر المحتجين بمجموعة من الشعارات القوية، ما بين تنديد بالغلاء، وتدهور الوضعية الاجتماعية، وما بين شعارات سياسية موجهة ضد الحكومة، و "المخزن". من قبيل:

"عليك لامان لا حكومة لا برلمان".

" علاش جينا علاش جينا على الحقوق لي بيغنا".

"الاحتجاج حق مشروع والمخزن مالو مخلوع".

هذا وقد اعتبرت فعاليات نقابية أن الاحتجاجات كانت ناجحة وعرفت حضورا جيدا، وتمكنت من إيصال صوت الشعب المغربي إلى الحكومة، داعين الأخيرة إلى التفاعل مع نبض الشارع.

الاثنين 14 نونبر - 11:20



مصدر : nadorcity.com.