شراكة بين جمعيات لتعزيز مجال الاسعاف والإغاثة والإنقاذ

شراكة بين جمعيات لتعزيز مجال الاسعاف والإغاثة والإنقاذ
بمنا سبة الذكرى السابعة و الأربعين للمسيرة الخضراء المضفرة عرفت رحاب مؤسسة: OUHADI CONSULTIN للتكوين والتدريب الاحترافي بالناظور حفل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين ثلاث هيئات ممثلة في المغربية للملكيين عبر العالم بالناظور ممثلة في السيد الرئيس لحسن أهادي والذي يعد في نفس الوقت رئيس لجنة الاسعاف والإنقاذ والإغاثة بجهة الشرق بذات التنظيم، ومنظمة الهلال المغربي للإغاثة والإنقاذ المكتب الاقليمي بالناظور ممثلة في شخص رئيسها السيد أحمد السعلي، ومنظمة الهلال المغربي المكتب المركزي بتاوريرت في شخص رئيسها السيد عبد الصمد العزاوي.

بعد الاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني تناول الكلمة السيد لحسن أهادي الذي استهل هذا اللقاء بالإشارة إلى أهمية الاتفاقية هذه والتي يتصادف توقيعها مع مناسبة وطنية غالية وهي مناسبة المسيرة الخضراء المظفرة.

المناسبة التي يتجدد فيها الولاء وفروض البيعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. وقد تم رفع أكف الدعاء لجلالته باسم المنظمة المغربية للملكيين عبر العالم مكتبا ومنخرطين.

بعد ذلك أشاد بهذه الاتفاقية وما تحمله من أهمية في مجال الاسعاف والإغاثة والإنقاذ، وفتح المجال لكافة المنظمات والجمعيات التي تشتغل في هذا المجال، خاصة وأن توقيع هذه الاتفاقية عرفت حضور العديد من الفاعلين في هذا المجال جمعيات وأشخاص ذاتيين ممن لهم تجربة طويلة في المجال.

إثر ذلك تناول الكلمة السيد أحمد السعلي الذي بسط أهم معالم الاتفاقية وذكر أهم أهدافها المتمثلة في التعاون في مجال التكوين والتدريب والتأطير وتبادل الخبرات مما يسمح بتكوين شباب ذا خبرة ووضعه رهن إشارة السلطات سواء على الصعيد المحلي والوطني وحتى على المستوى الدولي إن اقتضت الحاجة لذلك.

الكلمة الموالية كانت للسيد عبد الصمد العزاوي عن منظمة الهلال المغربي المكتب المركزي بتاوريرت، والذي أشاذ بهذه الاتفاقية وذكر في معرض تدخله أن الهيئة التي يمثلها رهن الإشارة في أية خطوات قادمة، ودعا إلى تبادل الزيارات لمزيد من فاعلية هذه الاتفاقية.

وبعد ذلك فتح السيد أهادي لحسن المجال لتدخل الشخصيات والهيئات التي حضرت توقيع هاته الاتفاقية والتي في غالبيتها نوهت بهذه الاتفاقية وقدمت الآراء الكفيلة بإنجاح هذا الحدث المهم.

كما تدخلت منسقة المنظمة إقليم الناظور عضوة المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم السيدة فاطمة الزهراء حجامي.

في نهاية هذا اللقاء عرف اقامة حفل شاي على شرف الضيوف والمدعويين ورجال الصحافة الالكترونية التي حضرت مشكورة هذا اللقاء لينتهي في جو من المسؤولية والأمل في قادم أفضل، خاصة وأنها كانت مناسبة للقاء الكثير من الهيئات والجمعيات والشخصيات الذاتية كما سبق ذكره.

الاحد 13 نونبر - 20:56



مصدر : nadorcity.com.