عمال نظافة بالناظور يضربون عن الطعام احتجاجا على طردهم من العمل

عمال نظافة بالناظور يضربون عن الطعام احتجاجا على طردهم من العمل
بعد أربع وقفات احتجاجية، والعديد من المراسلات، و16 يوما من الاعتصام، أمام مقر مؤسسة التعاون بين الجماعات الناظور الكبرى، دخل المعتصمين على خلفية طردهما من شركة SOS، المفوض لها تدبير قطاع النظافة بجماعتي بني أنصار وأزغنغان في إضراب عن الطعام إنذاري، وذلك منذ ليلة أمس الجمعة.

وأكد أحد المطرودين، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن سبب طرده من العمل، راجع إلى عمله النقابي، وهذا القرار التعسفي يهدد أسرته بالتشرد، في وقت طالب فيه من الجهات المسؤولة الدخل العاجل لإنقاذ حياته لأنه سيخوض معركة الأمعاء الفارغة وتعليق شرب الماء إلى غاية الاستجابة لمطالبه.

وحمل المضربان عن الطعام، مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع، للشركة المذكورة، ومؤسسة التعاون بين الجماعات، وباقي المتدخلين، حيث أكدا أنهما لن يعلقا معركتهما النضالية مهما كلفت لهما هذه الخطوة من أضرار نفسية أو جسدية.

وكان العاملان المطرودان من شركة "إس أو إس"، فريد رشيد وعبد الواحد اللوك، دخلا في اعتصام مفتوح، محتجان على طردهما تعسفا، وذلك ابتداء من ليلة الخميس 27 أكتوبر 2022، موازاة مع الوقفة الإحتجاجية التي خاضها العشرات من النقابيين، المنضوين تحت لواء الإتحاد الإقليمي للنقابات التابع للإتحاد المغربي للشغل.

وقال نقابي في تصريح لـ"ناظورسيتي"، بأن الشركة المذكورة هضمت حقوق العديد من العمال، مناشدا عامل الإقليم بالتدخل على غرار المعهود في شخصه، من أجل إنصاف عمال النظافة.

جدير بالذكر، أن إضراب المعنيان سيستمر خلال هذا الأسبوع، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر حول حالتهما الصحية، ويقتضي تدخل الجهات المسؤولة لحل مشكلهما وإرجاعهما لعملهما الذي طردا منه بدون وجه حق.

السبت 12 نونبر - 20:33



مصدر : nadorcity.com.