شركة بريطانية تبدأ أشغال التنقيب عن الغاز بجرسيف في دجنبر المقبل

شركة بريطانية تبدأ أشغال التنقيب عن الغاز بجرسيف في دجنبر المقبل
أفادت الشركة البريطانية «Predator Oil & Gas" المسجلة في بورصة لندن، أنها ستبدأ أشغال الحفر عن الغاز الطبيعي في البئر MOU-2 في منطقة جرسيف، وذلك خلال الأسبوعين الأولين من شهر دجنبر المقبل.

وأكدت مصادر متخصصة، على أن الشركة المذكورة، تقوم في الوقت الحالي بنقل معدات خاصة بالحفر من دول من بينها مصر وكندا وبريطانيا إلى المغرب، وذلك للبدء في أعمال التنقيب المتوقعة، في الترخيص الذي تمتلكه في منطقة جرسيف، حيث تعمل على التنقيب في أربعة آبار.

وسبق للشركة البريطانية، أن أعلنت في بداية هذه السنة عن وجود مؤشرات لموارد غازية تصل إلى 295 مليار متر مكعب، في منطقة جرسيف، وذلك بعدما أجرت العديد من الدراسات التقنية في المنطقة ذاتها.

وكانت الشركة، أفادت أن تقريرا تقنيا قامت بإنجازه في أماكن التنقيب، والتي تمتد من البئر MOU-1 إلى البئر MOU-4، أبان عن وجود موارد غازية تبلغ نحو 300 مليار مترك مكعب.

ولفتت، إلى أنها ستجري اختبارات تكميلية من أجل التأكد من احتياطي الغاز الموجود في المنطقة خلال السنة الجارية.

وحصلت شركة "بريدايتور" على ترخيص التنقيب في منطقة جرسيف، على مساحة تتجاوز سبعة آلاف متر مربع، موزعة على أربعة مناطق.

كما أن الشركة السالف ذكرها، كانت قد قامت بدراسات أولية، كشفت أن المخزون القابل للاستخراج لحقل الغاز يبلغ 474 مليار قدم مكعب بجرسيف.

يشار إلى أن، الشركة البريطانية، تمتلك نسبة 75 في المئة، من حصة استغلال منطقة جرسيف، فيما أن الحصة المتبقية تتبع الحكومة عبر المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.

السبت 12 نونبر - 20:33
مصدر : nadorcity.com.