جمعيات تشكتي من خروقات تدبير الشأن المحلي في جماعة بني عبد الله

جمعيات تشكتي من خروقات تدبير الشأن المحلي في جماعة بني عبد الله
وجهت جمعية يد في يد وجمعية بوجنان للتنمية المحلية وجمعية ابونهارن للتنمية والتضامن، شكاية لرئيس دائرة بني ورياغل من أجل وضع حد للشطط في استعمال السلطة من طرف مجلس جماعة بني عبد الله.ذ

ودعت الجمعيات في الشكاية التي توصل ناظور سيتي بنسخة منها، رئيس دائرة بني ورياغل، إلى التدخل بغية وضع حد لمجموعة من الخروقات والتجاوزات والممارسات التمييزية التي تطبع تدبير الشأن المحلي لجماعة بني عبد الله.

وقالت الجمعيات، "إن هذه الممارسات والخروقات لا يمكن وصفها إلا بالشطط في استعمال السلطة"، مشددة، على أن هذا الشطط يتعارض بشكل كلي مع مبدأ الحكامة الجيدة التي تشكل إحدى مرتكزات النموذج التنموي الجديد كأفق مستقبلي لبلادنا.

ووفقا لذات الشكاية، فإن رئيس الجماعة أقدم على إبرام عقد زعمت أنها مشبوه مع جمعية حديثة التأسيس، وأن أحد أعضائها موظف بنفس الجماعة، بالإضافة إلى أعضاء آخرين من أقارب الرئيس، وذلك دون إشراك أو إخبار باقي الجمعيات التي تنشط بنفس الجماعة في مجالات مختلفة.

متسائلة، عن الأساس الذي يعقد مجلس جماعة بني عبد الله شراكاته مع المدنيين.

وأضافت الجمعيات المشتكية، أن المجلس الجماعي ينهج أساليب اعتبرتها تمييزية، ويصفي من خلالها حساباته الانتخابية مع من يعتقدهم خصومه السياسيون، تورد الجمعيات.

كما سجلت، أن المجلس يقوم بتوجيه اغلب المشاريع ذات الطابع الاجتماعي لفائدة من يعتبرهم جماعته، على حد تعبير الجمعيات.

وأورد نفس المصدر، ان المجلس الجماعي، يستغل عربات الجماعة خارج أوقات العمل ولأغراض شخصية، مردفا، وذلك في غياب تام لترشيد النفقات الخاصة.

وتابع، أن امجلس جماعة بني عبد الله، ينهج أساليب غير لائقة مع المواطنين الذين يقصدون الجماعة لقضاء مآربهم الخاصة فيعاملهم معاملة لاتليق بمسؤول داخل مؤسسة مهمتها خدمة الصالح العام، وفقا لشكاية الجمعيات.

وطالبت الجمعيات رئيس دائرة بني ورياغل، باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لإيجاد حل لما أسمته بالحيف والضرر اللاحق بها جراء هذه الممارسات.

السبت 12 نونبر - 17:57
مصدر : nadorcity.com.