اجهاض عملية جديدة لتهريب كمية هامة من الكوكاكيين

اجهاض عملية جديدة لتهريب كمية هامة من الكوكاكيين
أجهضت عناصر الجمارك المرابطة بميناء طنجة المتوسط مساء يوم الجمعة حادي عشر نونبر الجاري،عملية تهريب كمية مهمة من المخدرات القوية، تلك التي بلغت 14 كيلوغراما من الكوكايين و 80 كيلوغراما من مخدر الشيرا في عمليتين متزامنتين.

ووفق مصادر محلية مطلعة، فقد مكن تنسيق أمني بين مصالح الأمن وجمارك ميناء طنجة المتوسط من ضبط كمية 14 كيلو غرام من الكوكايين كانت مخبأة بعناية في حاوية قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية .

وأتت هذه العملية في سياق مجهودات المصالح الجمركية والامنية بميناء طنجة المتوسط والرامية الى مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات.

ذات الجمارك بذات الميناء، تمكنت متم شهر أكتوبر المنصرم من حجزسلع جاهزة للتهريب داخل ثلاث شاحنات قادمة من إسبانيا بميناء طنجة المتوسطي، إلى أزيد من مليار ونصف.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن ذات العملية السابقة مكنت عناصر الجمارك التي تعمل بميناء طنجة المتوسط، من حجز كميات هامة من السلع المهربة ومواد يتوجب الترخيص لها من طرف وزارة الصحة، من بينها بعض أنواع مادة "المعسل" التي تستعمل في الشيشا، علاوة على عدد كبير من الهواتف النقالة، وأحذية رياضية، وأجهزة إلكترونية.

وتعتبر هذه العملية التي أحبطت من طرف مصلحة التدقيق والتفتيش للجمارك بميناء طنجة المتوسطي، من أكبر العمليات التي شهدها المغرب مؤخرا، وفي الميناء المذكور منذ أزيد من عشر سنوات، وقد فككت المصالح الجمركية أولى خيوط عمل مافيا تهريب السلع بين المغرب واسبانيا.

أما عن تجارة الكوكايين، فقد تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بمدينة سلا في أكتوبر المنصرم، من الوصول لمعلومات دقيقة على ضوء ما وفرته المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الاثنين 24 أكتوبر 2022، مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقال مصدر أمني، أنه تم توقيف المشتبه فيهم الثلاثة على مستوى منطقة "بن اعويش" بمدينة سلا، فور وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمين من إحدى مدن شمال المملكة، إذ أسفرت عملية التفتيش التي تم إنجازها عن العثور بحوزتهم على 1950 قرصا طبيا مخدرا من أنواع مختلفة، وكذا جرعات من مخدر الكوكايين، إضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين.

السبت 12 نونبر - 10:03
مصدر : nadorcity.com.