بنك أفريقيا وفيكتاليا يوقعان اتفاقية شراكة لتعميم خدمة الأداء عبر الهاتف بالناظور وآسفي

بنك أفريقيا وفيكتاليا يوقعان اتفاقية شراكة لتعميم خدمة الأداء عبر الهاتف بالناظور وآسفي
قامت مجموعة بنك أفريقيا وفيكتاليا المغرب؛ وهي الشركة التي فوض إليها تدبير النقل الحضري، أمس الخميس بالناظور، بتوقيع اتفاقيات شراكة تهدف إلى تعميم خدمة الأداء بواسطة الهاتف المحمول على مستوى وسائل النقل العمومي بكل من مدينتي الناظور وآسفي.

وجرى توقيف الاتفاقية من قبل منير القباج، المدير العام المساعد لبنك إفريقيا ومحمد بدر، المدير العام لفيكتاليا المغرب، بالإضافة إلى الجيلالي الهاشمي، المدير الجهوي لبنك أفريقيا بجهة الشرق.

وسيتم من خلال هذه الاتفاقية، اعتماد حل الأداء عبر الهاتف لبنك أفريقيا “دابا باي برو”، (DabaPay Pro)، تحت العلامة الوطنية “ماروك باي” (MarocPay)، في كافة حافلات النقل، في نقط الوقوف وعلى مستوى المراقبين، وذلك بغاية تخويل مستخدمي الحافلات من استخدام هواتفهم الذكية من أجل تأدية ثمن التذاكر عبر هذا التطبيق.

وبهذه الاتفاقية، سيكون بإمكان للمرتفقين الذين يتوفرون على محفظة رقمية وطنية ( M-wallet ) أداء سعر التذاكر بواسطة الهاتف النقال بطريقة سهلة وآمنة، كما سيمكنهم أيضا أداء ثمن الاشتراك الشهري.

وبخصوص زبناء بنك أفريقيا، فيمكن التسجيل مباشرة على تطبيق “دبا باي” (DabaPay )، أو على بوابة البنك ( BMCE Direct )، أو عبر وكالة من الوكالات التابعة للبنك.

ويقوم بنك أفريقيا، من خلال هذه الشراكة، بالمساهمة في تعزيز منظومة الأداء عبر الهاتف، وذلك بغية رقمنة عمليات الأداء لدى التجار، حيث تسعى إلى الرفع من استخدام الرقمنة والتقليص من استعمال الأوراق المالية لتساهم بذلك في الإدماج المالي بالمغرب.

وأفاد القباج، أن هذه الاتفاقية، تعد الأولى من نوعها في المغرب، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تقديم وتعميم حلول أداء رقمية جديدة وآمنة للغاية.

مضيفا، أن مجموعة بنك أفريقيا انخرطت بشكل واسع في رقمنة وسائل الأداء، خاصة حل الأداء عبر الهاتف (دابا باي)، حيث أكد على أن هذا الحل الرقمي سيخول جميع زبناء شركة فيكتاليا من الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة.

وتابع المصدر، أن الغاية من هذه الاتفاقية تكمن في توفير تجربة جديدة فيما يتعلق بسلامة الأداء من خلال تقليص الأداء نقدا.

من جانبه، أكد المدير العام لفيكتاليا المغرب، على أن هذه الطريقة الجديدة للأداء، ستساهم في تيسير وتسهيل تنقل المرتفقين على متن حافلات فيكتاليا بالناظور وآسفي، في حالة عدم توفر المرتفق على سيولة نقدية.

هذا، وقد جرى تقديم عرض، تم من خلاله توضيح استخدام هذه الوسيلة الجديدة على متن حافلات فيكتاليا.

يشار إلى أن، حل الأداء عبر الهاتف “دابا باي”، يخول الأشخاص إمكانية القيام بعدة عمليات على الفور، خاصة تحويل الأموال عن طريق رقم هاتفي أو رمز خاص (QR CODE) ابتداء من 5 دراهم، وكذا سحب الأموال من الشباك البنكي دون بطاقة بنكية، ناهيك عن أداء الفواتير وتعبئة الرصيد الهاتفي، وأيضا القيام بعمليات الأداء للتجار الذين يتوفرون على وسيلة الأداء عبر الهاتف.

الجمعة 11 نونبر - 14:16



مصدر : nadorcity.com.