مجلس جماعة ميضار يصادق على القراءة الثانية لمشروع الميزانية والتداول في شأن دعم الجمعيات

مجلس جماعة ميضار يصادق على القراءة الثانية لمشروع الميزانية والتداول في شأن دعم الجمعيات
طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات المحلية، عقد مجلس جماعة ميضار يومه الخميس 10 نونبر الجاري، جلسة علنية في إطار أشغال دورة استثنائية، تحت رئاسة عبد السلام الطاوس، رئيس المجلس

وبحضور باشا المدينة، وعضوات وأعضاء المجلس، حيث تدارس المجلس نقطتين في جدول الأعمال، أسفرت عن موافقة مجلس الجماعة عليها بالإجماع.

وقد همت النقطتان التي تداول بشأنها أعضاء وعضوات مجلس جماعة ميضار، إعادة دراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023، وثانيا توزيع الدعم المالي لفائدة جمعيات المجتمع المدني برسم سنة 2022، وذلك بعد تقديم لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة مقررات اجتماعها التمهيدي للدورة.

وبعد استعراض جميع فصول الميزانية، التي تتضمن باب المداخيل وباب المصاريف، وتقديم رئيس المجلس للتصورات والتوضيحات اللازمة بخصوص مشروع الميزانية، وتقديم اقتراحات وتعديلات من طرف عضوات وأعضاء المجلس، تمت المصادقة بالإجماع على مشروع ميزانية الجماعة.

وكذلك الشأن بخصوص النقطة الثانية، المتعلقة بتوزيع الدعم المالي لفائدة جمعيات المجتمع المدني، والتي أوضح رئيس المجلس بخصوصها أن الجماعة توصلت بطلبات من الجمعيات القانونية، حيث تم تخصيص دعم لها وفق كناش التحملات المعمول به.

ويتعلق الأمر بخمس جمعيات خصص لها المجلس دعما وفق الدوريات والمذكرات التي تؤطرها وزارة الداخلية، وهي جمعية التضامن للنقل المدرسي والجامعي، والجمعية الخيرية لدار الطالبة بميضار، إضافة للجمعيات الرياضية، وهي نادي أمل ميضار ونادي شباب ميضار ونادي نجم ميضار، لتختم أشغال الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وعلى هامش ذات الدورة، أوضح رئيس مجلس الجماعة، عبد السلام الطاوس، في تصريح خص به ناظورسيتي بأن هذه الدورة مرت في جو مسؤول وهادئ وتفاعل وتجاوب من مختلف مكونات المجلس بخصوص النقطتين المدرجتين بجدول الأعمال، والرامية إلى تجويد مقررات المجلس.

وأشار الطاوس بأن النقطة المتعقلة بإعادة دراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023، سبق وأن تداول بخصوصها المجلس وصوت على فصولها، إلا أنه وبعد عرضها على سلطات عمالة إقليم الدريوش للتأشير، تلقينا من الأخيرة ملاحظات نرى أنها قيمة من أجل تحقيق مبدأ التوازن العام للميزانية، وتفاعلنا إيجابيا معها، مع أن العجز الحاصل مرده عدة إكراهات اقتصادية بجماعة ميضار، وقد تناولت دورة اليوم التعديلات الجديدة وتمت المصادقة عليه، وفيما يخص نقطة الدعم الموجه للجمعيات يقول الطاوس، بأن الجمعيات الممنوحة تم انتقاؤها وفقا للقانون، وأفرزتها لجنة متخصصة على غرار المعتاد، مراعية للمعايير والشروط الملائمة لدفتر التحملات.

هذا وقالت فاطمة امعزت، عضو المجلس الجماعي بميضار، في تصريح للموقع، بأن الدراسة الثانية لمشروع ميزانية الجماعة، جرت أخيرا فيه تعديلات صودق عليها، بينما ستحضى خمس جمعبات بالدعم، بعد أن صادقت أشغال الدورة الاستثنئاية، على منحها، وهي جمعيات متخصصة في ما هو رياضي وكذا تستهدف بعضها ضمن مشاريعها محاربة الهدر المدرسي ودعم الطلبة من خلال توفير وسائل النقل، وغيرها من الأهداف والأنشطة التي اتخذت كمعايير في هذه الجمعيات.

الخميس 10 نونبر - 23:09

مصدر : nadorcity.com.