استعمل مسدسا بلاستيكيا.. فرار شخص حاول السطو على وكالة لتحويل الأموال يستنفر الأمن

استعمل مسدسا بلاستيكيا.. فرار شخص حاول السطو على وكالة لتحويل الأموال يستنفر الأمن
تعرضت إحدى وكالات تحويل الأموال، زوال اليوم الخميس عاشر نونبر 2022، لمحاولة سطو فاشلة، أقدم على تنفيذها شاب، باستعمال "مسدس من البلاستيك".

ووفق معطيات أوردتها مصادر محلية، فقد عمد المعني بالأمر إلى استعمال "مسدس بلاستيكي" لمحاولة إخافة مستخدمة كانت متواجدة بذات الوكالة الواقعة بمنطقة العوامة، إلا أن صراخ الموظفة دفع بالمعني بالأمر الى الفرار نحو وجهة مجهولة.

ولا زالت مصالح أمنية بطنجة في استنفار، بعد أن باشرت تحرياتها من أجل الوصول الى المعني بالأمر وتوقيفه، حسب ذات المصادر.

ويتذكر المغاربة استرسال أحداث عمليات السطو ومحاولات السطو زمنيا، تلك التي تعرضت لها وكالات تحويل الأموال وسيارات نقلها، بكل من طنجة، تطوان، برشيد الناظور وغيرها منذ نهاية العام الماضي، إلى حدود الساعة، ففي نونبر الماضي وبعد حادثة سطو مسلح على سيارة لنقل الأموال بطنجة، ومحاولة تنفيذ عملية أخرى ضد مؤسسة للتأمنيات، سجلت مدينة تطوان، عملية مماثلة انتهت بسرقة مبلغ مالي مهم من طرف مجهولين قاموا باقتحام وكالة لتحويل العمولات.

ووفق مصادر متطابقة، فوكالة المتخصصة في تحويل الاموال والعمولات بتطوان، توجد بمنطقة الحمامة البيضاء، وقد قام مجهولان باقتحامها والسطو على ما بها من مبالغ نقدية.

وكشفت المصادر يومها، أن شخصين مجهولين كانا يرتديان كمامتين وقبعتين، أقدما على اقتحام الوكالة مهددين مستخدميها باستعمال أسلحة بيضاء خطيرة.

وفي ماي من العام الجاري، اقتحم شخص بالعروي، إحدى وكالات تحويل الأموال تابعة لـ (ش)، وذلك بشارع الحسن الثاني بمدينة العروي يومه الجمعة 13 ماي 2022، على الساعة الثانية بعد الزوال، متمكنا من نهب مبلغ مالي هام بعد كسره للأبواب.

وعلى شاكلة ما حدث في أزغنغان قبل ذلك بأسبوع وفي ذات التوقيت، استغل الشخص الظاهر في الفيديو المنتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي رصدته كاميرا مراقبة، فترة تأدية المصلين لصلاة الجمعة، والوقت الذي علم فيه بخلو الوكالة في فترة استراحة الزوال ليقوم بجرمه المشهود.

وحسب الفيديو، فقد كان الشارع الذي تتواجد فيه الوكالة، شبه خالٍ من المارة حيث تمكن الجاني، من كسر البوابة الزجاجية الخارجية، مستعملا أداة حديدية، ليسرق ما مقداره 25 ألف درهم (مليونين ونصف) حسب تصريح لصاحب المحل، المبلغ الذي عثر عليه بمكتب الوكالة.

الخميس 10 نونبر - 20:14
مصدر : nadorcity.com.