أساتذة الرياضة بالدريوش يستنكرون تجاهل المديرية لمطالبهم

أساتذة الرياضة بالدريوش يستنكرون تجاهل المديرية لمطالبهم
عبرت تنسيقية أساتذة التربية البدنية والرياضة بالدريوش، عن استنكارها الشديد لما أسمته سياسة الآذان الصماء التي تنهجها المديرية تجاه ملفهم المطلبي.

وقالت التنسيقية في بيان توصل ناظور سيتي بنسخة منه، "إن مديرية التعليم بإقليم الدريوش، مستمرة في صمتها وتجاهلها تجاه الملف المطلبي لأساتذة مادة التربية البدنية والرياضة، والتي من ضمنها إصلاح وتجهيز البنيات التحتية الخاصة بتدريس المادة".

وتعيش البنيات التحتية الخاصة بتدريس مادة التربية البدنية والرياضة، حسب البيان ذاته، وضعا كارثيا في العديد من المؤسسات التعليمية، وصل إلى حد غيابها في بعض المؤسسات، مثلما هو الشأن في إعدادية "تروكوت"، يورد البيان.

وتابع المصدر، أنه من المطالب الأخرى التي قابلتها المديرية الإقليمية للتعليم بالتجاهل، إصدار النظام الداخلي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية مع ضمان حقوق أساتذة المادة.

كما شددت التنسيقية، على ضرورة إيجاد حل لمشكل الخصاص المهول الذي يعرفه إقليم الدريوش في أساتذة هذه المادة.

وأكد نفس المصدر، على أنه يحمل مسؤولية ما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع، في هذا الخصوص للمديرية الإقليمية للتعليم.

وأعلنت التنسيقية، عن إضرابها عن العمل يومه الخميس، 10 نونبر الجاري، وتنظيمها لوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الدريوش بميضار.

كما أكدت، مواصلتها لمقاطعة كافة البطولات الرياضية المدرسية الإقليمية والجهوية وحتى الوطنية، وذلك إلى حين تحقيق جميع مطالبها، تردف التنسيقية.

الخميس 10 نونبر - 11:50
مصدر : nadorcity.com.