المحامون بالناظور والدريوش يصعدون ويدعون إلى اعتصام مع إضراب عن الطعام بمحكمة الاستئناف

المحامون بالناظور والدريوش يصعدون ويدعون إلى اعتصام مع إضراب عن الطعام بمحكمة الاستئناف
دعت جمعية المحامين الشباب بالناظور والدريوش، جميع المحاميات والمحامين إلى المشاركة ودعم الاعتصام، وذلك ابتداء من اليوم الخميس.

ويأتي هذا الشكل النضالي، حسب ما جاء في بلاغ صادر عن الجمعية، اطلع ناظور سيتي على نسخة منه، استمرارا في البرنامج النضالي المسطر من طرف فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب.

وأضاف البلاغ ذاته، أن هذا الشكل النضالي المقرر، جاء كذلك تعبيرا عن الاستنكار لما يطال المحاماة من هجوم شرس وغير مسبوق، وفقا لتعبير البلاغ.

وأورد نفس المصدر، أن الاعتصام المصحوب بإضراب عن الطعام يبدأ من صباح هذا اليوم الخميس إلى يوم غد الجمعة، 11 نونبر على الساعة العاشرة ليلا بمحكمة الاستئناف بالناظور.

وفي ذات السياق، فقد كان المحامون بمدينة الناظور، قرروا خوض إضراب ومقاطعة جميع الجلسات بالمحاكم، على غرار باقي هيئات المحامين بالمغرب، يوم الثلاثاء، فاتح نونبر الجاري.

وكانت محكمة الاستئناف بالناظور، عرفت وقفة احتجاجية، نظمتها هيئة المحامين بالناظور، وعرفت حضور جميع المحاميات والمحامين بالهيئة.

ويواصل المحامون إضرابهم، للتنديد بالقرارات التي اتخذها وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وكذا للتعبير عن رفضهم القاطع للمقتضيات التي جاء بها مشروع قانون المالية لسنة 2023 والذي يلزمهم بالأداء المسبق للضريبة على الدخل.

الخميس 10 نونبر - 11:50
مصدر : nadorcity.com.