مواطنون يطالبون بخلق مراكز لإيواء الكلاب الضالة بدل إبادتها

مواطنون يطالبون بخلق مراكز لإيواء الكلاب الضالة بدل إبادتها
أثارت مسألة قتل الكلاب الضالة المنتشرة في شوارع مدينة الناظور، سجالا واسعا بين من يرى في هذه الظاهرة أمرا ضروريا لإزاحة الخطر الذي يمكن أن تتسبب فيه هذه الكلاب على المواطنين، وبين من يرى أنه من المفروض إيجاد حلول أخرى ناجعة بدل إبادة هذه الحيوانات.

وفي هذا الصدد، رفض عدد من المواطنين قتل الكلاب الضالة، معتبرين أن إعدام هذه الحيوانات فيه إساءة للمبادئ المتعلقة بالرفق بالحيوان، ويتنافى معها.

وقال مواطنون في حديثهم لناظور سيتي، "إنه على الرغم مما يمكن أن تتسبب فيه الكلاب الضالة من مخاطر على الساكنة، إلا أن إبادتها لا يمكن اعتباره حلا ناجحا للقضاء على هذه الظاهرة من جذورها".

وأضاف المتحدثون، أنه أصبح من الضروري على السلطات المعنية تلقيح هذه الكلاب المنتشرة في كل أرجاء المدينة، وخلق مراكز خاصة لإيوائها والاعتناء بها.

من جهة أخرى، ذهب مواطنون إلى أن هذه الكلاب أصبحت تقض مضجع السكان وأنها أصبحت تهدد بشكل كبير حياة الأفراد، خاصة منهم الأطفال.

كما شدد المصادر ذاتها، على أن إبادة الكلاب الضالة يعد هو الحل المناسب لمحاربتها والحد من انتشارها.

يذكر أن، المحكمة الإدارية بوجدة، أصدرت أمس الثلاثاء، الثامن نونبر الجاري، حكما قضت فيه بأداء جماعة الناظور في شخص رئيسها تعويضا إجماليا يقدر ب 5000 درهم لفائدة مواطنة كانت قد تعرضت لأضرار نفسية بسبب حملة قتل الكلاب الضالة.

الاربعاء 9 نونبر - 23:30
مصدر : nadorcity.com.