ضمنهم مغربي.. تفكيك عصابة تهرب مذيعات أوكرانيات إلى المغرب بغاية الدعارة

ضمنهم مغربي.. تفكيك عصابة تهرب مذيعات أوكرانيات إلى المغرب بغاية الدعارة
أفادت وسائل إعلام أجنبية، أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من كييف، لتورطهم في تهريب مذيعات تلفزيونيات وصانعات محتوى على الأنستغرام، إلى المغرب، حيث تم اتهامهم بالاتجار في البشر والاستغلال الجنسي.

وأضافت المصادر، أن المتهمين اتفقوا مع أحد المواطنين المغاربة، بالبحث عن فتيات من أوكرانيا للاشتغال في المغرب في ميدان عرض الأزياء، مبرزة أن الغرض الحقيقي للمتهمين كان نقلهن إلى المغرب واستغلالهن في الدعارة في مدينة مراكش.

وأوردت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيهم قاموا بإنشاء وكالة عرض أزياء وهمية، واستهدفوا فتيات يفترض أنهن يقمن بعروض أزياء في دول مختلفة من العالم.

ولفتت، إلى أن أفراد العصابة الإجرامية قاموا بتوزيع المسؤوليات بينهم، ذلك أن واحدا منهم كان يتولى مهمة إصدار تأشيرات العمل، فيما أن الإثنان الآخران كانا يقومان بتنظيم سفر النساء عبر الحدود.

وذكر المصادر، أنه تم توقيف المعنيين بالأمر في الوقت الذي كانوا يحاولون فيه تهريب نحو عشرون امرأة عبر الحدود، حيث كانوا في اتجاههم نحو المغرب.

وحسب ذات المصادر، فإن الهدف من اصطحاب النساء لم يكن عرض الأزياء، وإنما تم اصطحابهن إلى فعالية شارك فيها رجال أعمال ينتمون لمختلف دول العالم، بهدف الدعارة مقابل 50 ألف دولار.

وقد قامت الشرطة الأوكرانية، بإجراء 34 عملية تفتيش في الأماك التي يقيم فيها المشتبه فيهم، كما جرى تفتيش سياراتهم.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة، عن حجز سيارات المشتبه فيهم وأجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة، ومسودة الأوراق النقدية، بالإضافة إلى 60 بطاقة بنكية تقريبا.

الاربعاء 9 نونبر - 17:54
مصدر : nadorcity.com.