مهنيو النقل بالناظور مدعوون للتسجيل للحصول على الدعم

مهنيو النقل بالناظور مدعوون للتسجيل للحصول على الدعم
أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك أنه سيتم الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك يوم الجمعة 11 نونبر الجاري.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذه العملية، التي تأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها ليوم 03 نونبر 2022، ستتم عبر المنصة الإلكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

هذا ويتم تحديد قيمة الدعم بناء على السعر الذي يباع به الغازوال في السوق الوطنية، حسب ما جرى به العمل في العمليات السابقة.

ويأتي هذا القرار، في الوقت الذي يطالب فيه مهنيون بالرفع من قيمة هذا الدعم، نظرا للزيادة المهولة التي تطال أسعار المحروقات، وعدم كفاية دعم الحكومة لتعويض خسائر المهنيين من جراء هذا الارتفاع.

وكانت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، دعت في بلاغ سابق لها، إلى الرفع من القيمة المالية للدعم، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات للمهنيين في الأجل القريب.

وشددت التنسيقية، على أن الدعم الذي خصص للمهنيين بغية التخفيف عليهم من وقع الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، لم يفي بالغرض الذي كان منتظرا منه.

وفي ذات السياق، سجلت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، أن هناك من المهنيين من لم يتوصلوا بأي دفعة من الدعم لحد الساعة.

كما طالبت، بضرورة العمل على تعزيز الإجراءات التي من شأنها أن تضمن تنافسية حقيقية في قطاع المحروقات وكذا تفعيل تلك التي وردت في تقرير مجلس المنافسة الأخير.

الثلاثاء 8 نونبر - 20:20
مصدر : nadorcity.com.