صورة.. ديديه دروجبا أسطورة ساحل العاج يعتنق الإسلام

صورة.. ديديه دروجبا أسطورة ساحل العاج يعتنق الإسلام
أعلن أسطورة ساحل العاج ولاعب نادي تشيلسي ديدييه دروجبا، عن اعتناقه الإسلام التحاقا بسلسلة من اللاعبين الذين اعتنقوا الدين الحنيف.

ونشر الداعية الإسلامي الدكتور محمد صلاح، صورة للنجم الإيفواري ديدييه دروجبا بعد أن أعلن إسلامه.

وكان دروجبا قد اعتزل لعب كرة القدم منذ العام 2017، مع نادي فونكس رايزنج الأمريكي، بعد أن أمضى مسيرة تاريخية مع المنتخب الإيفواري ونادي تشيلسي الإنجليزي.

وقبل أقل من سنة على اعتناق الفيل الإيفواري الإسلام، أعلن الأسطورة الهولندية كلارنس سيدورف قد أعلن اعتناقه للإسلام في مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية بدبي

وخاض دروجبا 790 مباراة في مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده ساحل العاج، نجح خلالها في تسجيل 365 هدفا وصنع 126 أخرين، ونجح في تحقيق جائزة أفضل لاعب افريقي عامي 2006 و2009، وجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي عام 2009.

وشارك الأسطورة الإفريقي في 3 بطولات لكأس العالم، وهي نسخ ألمانيا 2006، جنوب إفريقيا 2010، البرازيل 2014، كما شارك في 5 بطولات أمم أفريقيا، وفشل في التتويج بها حيث قاد منتخب بلاده للوصافة في 2006 و2012.

وعلاقة باعتناق النحوم للإسلام، أعلنت مارلين الحيمر، نجمة تلفزيون الواقع في فرنسا وعارضة الأزياء الفرنسية من أصول مغربية، اعتناقها الإسلام.

وكشفت الحيمر، أنها اعتنقت الإسلام دينا قبل أشهر ولم تفصح عن ذلك إلى غاية يوم الأربعاء الماضي.

وبثت مارلين، مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو على صفحاتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، تبين لحظة نقطها بالشهادتين في أحد المساجد بفرنسا.

وأوضحت في حسابها على إنستغرام "إن هناك طرقا يجب أن تسلكها وحدك من دون عائلة أو أصدقاء، فقط بينك وبين الله".

كما أكدت، أن البعض كان يعرف أمر دخولها في الإسلام، إلا أن كثيرين ما زالوا يسألونها عن الأمر، مبينة أن ذلك دفعها إلى الإعلان بشكل رسمي، بعد أشهر طويلة من التحفظ.

وكانت المذكورة، أعلنت قبل أسابيع حصولها على بطاقة التعريف الوطنية في المغرب بعد إجراءات طويلة.

وأعربت حيمر، عن سعادتها في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"

الاثنين 7 نونبر - 23:51

مصدر : nadorcity.com.