جريحين إثر اصطدام مركبة لـ"المخازنية" بسيارة مدنية في الناظور

جريحين إثر اصطدام مركبة لـ"المخازنية" بسيارة مدنية في الناظور
أصيب شابين في مقتبل العمر، بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى الحسني، إثر حادثة سير عرفتها مدينة الناظور، ليلة الأحد 6 نونبر بين مركبة للقوات المساعدة "المخازنية" وسيارة مدنية كان على متنها ثلاثة أشخاص.

ووقعت الحادثة، على مستوى شارع تاويمة بمدخل مدينة الناظور، حيث أدى ارتباك سائقي المركبتين إلى اصطدامهما، مما تسبب في خسائر مادية على مستوى السيارة المدنية من نوع غولف.

وكانت مركبة القوات المساعدة، متجهة رفقة موكب للقوة العمومية متجه إلى المنطقة الحدودية "باريوتشينو" من أجل القيام بمهمة، فيما أدى دخول السيارة في نفس المسار إلى وقوع الاصطدام.

وحلت بمكان الحادثة، عناصر الشرطة المكلفة بمراقبة السير والجولان، ومسؤول عن القوات المساعدة، حيث تم تحرير محضر في النازلة من أجل تحديد المسؤوليات وإحالته على الجهة القضائية المختصة للنظر في النازلة.

ويعرف مدخل مدينة الناظور على مستوى شارع تاويمة، وقوع حوادث اصطدام بين السيارات في الكثير من الحالات، وذلك بسب بغياب التشوير والتسابق بين السيارات وعدم احترام الاتجاه القانوني ووجود الكثير من المسالك المؤدية إلى الأحياء ومحطات البنزين.

جدير بالذكر، أن 13 شخصا لقوا حتفهم، فيما أصيب 2199 آخرين بجروح، إصابات 82 منهم وُصِفت بالبليغة، في 1599 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، وذلك خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 30 أكتوبر 2022.

وأرجع بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الأولى التي تسببت في وقوع هذه الحوادث، وفق ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، عدم احترام حق الأسبقية، السرعة المفرطة، عدم انتباه الراجلين، عدم ترك مسافة الأمان، تغيير الاتجاه بدون إشارة، عدم التحكم ، تغيير الاتجاه غير المسموح به، عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، السير في يسار الطريق، عدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، السياقة في حالة سكر، التجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

الاحد 6 نونبر - 23:58



مصدر : nadorcity.com.