صور.. مدرسة عمر المختار تحتفل بالذكرى الـ 47 للمسيرة الخضراء

صور.. مدرسة عمر المختار تحتفل بالذكرى الـ 47 للمسيرة الخضراء
احتفلت مدرسة عمر المختار، يومه السبت 5 نونبر 2022 ، بكافة مكوناتها التربوية بتنسيق بين جمعية امهات واباء واولياء التلاميذ ومدير المؤسسة والأطر التربوية، بالذكرى الـ 47 للمسيرة الخضراء.

وتم خلال الاحتفال تنظيم مجموعة من الانشطة التربوية والفنية داخل وخارج الاقسام وبعض الورشات مثل الرسم.

كما كان هناك تجسيد للمسيرة الخضراء في رحاب المدرسة.

وأشرف الاساتذة والاستاذات والمدير على تعريف التلاميذ بالقيمة التاريخية والحضارية لحدث المسيرة الخضراء كمحطة اساسية في تاريخ الوحدة الوطنية وترسيخ في أذهانهم أهمية حب الوطن.

ويشكل تخليد هذا الحدث النوعي لحظة قوية لاستحضار الأمجاد التي طبعت هذه المحطة التاريخية، التي لم يسبق لها مثيل عبر العالم، والتي تظل منقوشة بمداد من ذهب في الذاكرة الحية للمغرب، الذي يواصل مسيرته المباركة نحو مدارج التقدم والرخاء تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما تجسد المسيرة الخضراء، التي أبدعتها عبقرية جلالة المغفور له الحسن الثاني، وانطلقت فيه جماهير المتطوعين من كل شرائح المجتمع المغربي سنة 1975 صوب الأقاليم الجنوبية لتحريرها من براثن الاستعمار الإسباني، أروع صور التلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي، من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية المقدسة.

وقد أظهر هذا الأسلوب الحضاري السلمي الفريد من نوعه، للعالم أجمع، صمود المغاربة وإرادتهم الراسخة لاسترجاع حقهم المسلوب، وعزمهم على إنهاء الوجود الأجنبي والاستيطان الاستعماري، حيث حققت المسيرة الخضراء المظفرة أهدافها، وحطمت الحدود المصطنعة بين أبناء الوطن الواحد، مستندة إلى كتاب الله، والدفاع عن حمى الوطن وحياضه، والتمسك بالفضيلة وبقيم السلم والسلام في استرداد الحق المسلوب والذود عنه.

الاحد 6 نونبر - 20:57

مصدر : nadorcity.com.