ضبط أطنان القنب الهندي بمنزل موظف جماعي

ضبط أطنان القنب الهندي بمنزل موظف جماعي
تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية العرائش، من ضبط 2 طن من القنب الهندي، داخل منزل موظف جماعي بالقلة إقليم العرائش.

وكانت عناصر الدرك التابعة لذات السرية، قد داهمت مخزنا بجماعة القلة القروية التابعة لنفوذ عمالة العرائش وتحديدا دوار بن يحيى، ليجري العثور على كمية هامة من المخدرات.

ووفق مصادر محلية، فإن العملية أسفرت عن حجز طنين من مادة الكيف معبأة ومجهزة داخل المخزن.

وفي سياق آخر ذي صلة أمر الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالناظور، بالاحتفاظ بـ 23 شخصا، منهم 4 مواطنين يتحدرون من بلدان جنوب الصحراء، تحت تدبير الحراسة النظرية، بعد توقيفهم في مراكز الناظور، أزغنغان، بني شيكر، بني بوغافر، بوعرك وسلوان، إثر الاشتباه في تورطهم في واحدة من أكبر شبكة إجرامية منظمة تنشط في الاتجار بالبشر وتنظيم الهجر غير الشرعية على مستوى المناطق الشمالية للمملكة.

وستشرف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، على هذه القضية، في وقت استقبلت فيه وكيلا عاما جديدا خلفا لعبد الحكيم العوفي الذي عين محاميا عاما بمحكمة النقض، إذ أمرت على ضوء القضية المذكورة بإجراء بحث قضائي مع هذه الشبكة من أجل الكشف عن جميع المتورطين معها وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء داخل المغرب أو خارجه.

وباشرت المصالح الأمنية، تحقيقاتها مع الموقوفين، لاسيما بعد ورود معلومات حول امتدادات الشبكة الإجرامية بعدة مناطق ومدن.

جهود حثيثة تلك التي تظهرها مصالح الأمن والدرك بالمملكة من أجل محاربة ظاهرة الاتجار بالمخدرات هنا وهنا، ففي مثال آخر، تمخض مؤخرا عن عملية مشتركة أجرتها كل من مصالح الأمن الوطني والجمارك بالمعبر الحدودي الكركرات، جنوب مدينة الداخلة، زوال يومه الثلاثاء 20 شتنبر الماضي، إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وكذا حجز ما يناهز ثلاثة أطنان و215 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وأورد بلاغ رسمي عممته المديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات المراقبة المنجزة بهذا المعبر الحدودي نتج عنها ضبط كميات من المخدرات المحجوزة ملفوفة ضمن شحنة من المواد الفلاحية، والأخيرة التي كانت محملة على متن مقطورة موصولة بشاحنة نقل دولي مرقمة بالمغرب.

وأضاف نص البلاغ، أنه جرى توقيف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي الجنسية يبلغ من العمر 34 عاما، الأخير الذي تم إخضاعه لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة الجهة الأمنية المختصة ترابيا، من أجل الكشف عن الامتدادات المحتملة لهذه القضية بشبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

الاحد 6 نونبر - 17:42
مصدر : nadorcity.com.