شخص ينهي حياة شقيقه بسبب صراع حول الارث

شخص ينهي حياة شقيقه بسبب صراع حول الارث
عرف دوار واد العمريين، بالجماعة الترابية ونانة، التابعة ترابيا لإقليم وزان، جريمة قتل فضيعة، راح ضحيتها شخص خمسيني، أنهى شقيقه حياته بسبب خلاف حول الارث.

وقالت مصادر محلية للإعلام، بأن الشقيقان نشب بينهما تلاسن حاد تطور فورا الى شجار وتبادل للضرب والجرح بينهما، باستعمال أسلحة حادة، ما أسفر عن ذلك حدوث جريمة قتل بعد أن وجه الجاني طعنات قاتلة لأخيه على مستوى القلب .

وقد تم جرى جثـة الهالك إلى مستودع الأموات لإخضاعها للتشريح، من أجل الكشف عن طبيعة الوفاة، فيما فتحت مصالح الدرك بحثا قضائيا في الجريمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ولم تمضي أسابيع طويلة على واقعة مقتل شخص آخر على يد شقيقه في المغرب، حيث صُدِمت ساكنة مدينة مراكش، بحي عرصة الملاك، في نهاية شهر شتنبر 2022، على وقع جريمة قتل مأساوية، راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر.

ووفق مصدر محلي، فإن شجارا حادا نشب بين شقيقين يومها، استحال إلى جريمة قتل بشعة، إثر قيام أحدهما بتوجيه طعنات غادرة للآخر لترديه قتيلا.

وأوضح المصدر المحلي، أنه قد تم نقل المصاب على فورا إلى المستشفى من أجل محاولة إسعافه، إلا أنه وللأسف الشديد فارق الحياة متأثرا بقوة الطعنات التي تعرض لها.

شقيق آخر أنهى حياة شقيقه، حين تروعت ساكنة دوار اكزناين بجماعة بني بوفراح باقليم الحسيمة، مساء الأحد 23 أكتوبر المنصرم، على وقع ارتكاب أحدهم لجريمة قتل بشعة، بعد اندلاع خلاف بين أخوين سرعان ما تحول إلى عراك.

هذا وقال شهود عيان من الجيران، أن شابا، أقدم على توجيه طعنة سكين قاتلة لشقيقه أنهت حياته فورا.

من جهته قال مصدر إعلامي محلي، بأن خلافا نشب بين الشقيقين، حيث كانا في منزلهما، وقد استل على إثرذلك أحدهما سكينا ليوجه به طعنات غادرة إلى شقيقه.

ولعل الجريمة في المغرب لم تعد تفرق بين ذوي قرابة، نتذكر ما حدث في سلوان قبل أشهر قليلة، حينما أجهز شخص على نسيبه في إحدى المنازل بآلة حادة على رأسه محاولا سرقة ممتلكاته..

وسجلت مختلف مدن المملكة جرائم أفضع منذ مطلع هذا العام، ما فتئت أخبارها تتهاطل على الإعلام بشكل مستمر..

الجمعة 4 نونبر - 23:52
مصدر : nadorcity.com.