صور.. المغرب يحبط تهريب أزيد من مليوني قرص مخدر

صور.. المغرب يحبط تهريب أزيد من مليوني قرص مخدر
أحبطت مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، اليوم الجمعة رابع نونبر الجاري، عملية لتهريب دولي لشحنة هامة من المؤثرات العقلية، فيما جرى حجز ما مجموعه 2.018.500 قرص مخدر من نوع “Captagon”.

وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن مصالح الأمن باشرت إجراءات للمراقبة والتفتيش، ما أدى للاشتباه في حمولة إحدى حاويات البضائع، والتي كانت على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة أوروبية، لعد أن انطلقت من إحدى الموانئ بدولة لبنان متجهة نحو ميناء في دولة في غرب إفريقيا.

ومكنت عملية التفتيش التي أُنجزت باستعمال الكلاب المدربة للشرطة، من اكتشاف وحجز شحنات من المؤثرات العقلية المهربة ملفوفة ومخبأة داخل براميل تحتوي على مواد استهلاكية، اتضح بعد فرزها وعدها أنها تناهز مليونين و18 ألفا و500 قرص مخدر.

وقد عُهِد بمهمة البحث والتحري في هذه القضية إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات الكبيرة من المؤثرات العقلية، وكذا تحديد تقاطعاتها وامتداداتها الإقليمية والدولية.

ويأتي تنفيذ هذه العملية الأمنية النوعية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة عمليات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

ضربة أمنية أخرى انضافت اليوم لمنجزات المديرية وطنيا، حيث أوضح بلاغ آخر للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمكنت على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، من توقيف عشرة أشخاص، ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية.

وجاء توقيف المعنيين للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في إعداد وصناعة أسلحة نارية. حسب ذات البلاغ.

وقالت المديرية أن مصالح الأمن جندت لتنفيذ هذه العملية الأمنية المنجزة بعدة مناطق جبلية بضواحي مدينة تازة، 153 موظفا للشرطة، من بينهم عمداء وضباط للشرطة القضائية وعناصر للتدخل ومشرفون على الكلاب المدربة للشرطة، كما تم تسخير 34 مركبة للشرطة للقيام بعمليات التدخل النوعية.

الجمعة 4 نونبر - 23:52

مصدر : nadorcity.com.