محكمة الاستئناف ترفض شكاية مجعيط ضد منعم شوقي

محكمة الاستئناف ترفض شكاية مجعيط ضد منعم شوقي
قضت محكمة الاستئناف، بعدم قبول الشكاية المباشرة، التي تقدم بها الرئيس الأسبق لجماعة الناظور رفيق مجعيط ضد الاعلامي منعم شوقي، من أجل السب والقذف العلنيين.

وأكد منعم شوقي، في تدوينة على صفحته بموقع "فايسبوك" الخبر، مؤكدا أن الرئيس السابق جماعة الناظور رفيق مجعيط رفع دعوى قضائية ضده بتهمة السب والقذف، قبلته الغرفة الابتدائية وأصدرت حكما ضد المتهم بالحبس الموقوف التنفيذ والغرامة.

وقال شوقي "طبعا، كل معارفي وأصدقائي كانوا يعلمون يقينا أنه لا يمكنني في أي حال من الأحوال أن أقوم بسب أو قذف أو ذكر أعراض أحد لأن ذلك من شيم الخبثاء. ونفسهم كذلك يعلمون يقينا أني لا أتوانى في نقد أي منتخب أو مسؤول باعتباري فاعلا جمعويا وإعلاميا، بل واعتباري قبل ذلك مواطنا ينتمي إلى هذه المدينة العزيزة وهذا الوطن العزيز".

وكشف المذكور، أن الرئيس السابق لجماعة الناظور، الذي يشغل حاليا منصب نائب برلماني، طالب في شكايته بتعويض مالي كبير، وبإغلاق صفحته منعم شوقي التواصلية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وأكد المتهم، أن المحكمة الابتدائية حكمت لصاحب الدعوى في البداية، بكل ما كان يأمل ويتمنى. وعليه، قام باستئناف الحكم الابتدائي مؤازرا بعدد من المحامين.

وبعد توالي الجلسات والمرافعات، فصلت محكمة الاستئناف يوم أمس ناطقة، الذي أكدت فيه إلغاء الحكم الابتدائي بكل ما قضي، وتصديا بعدم قبول الشكاية المباشرة مع تحميل الصائر لرافعها.

وكان الحكم الابتدائي، قد قضى بادانة منعم شوقي من أجل جنح بث تركيبة من صورة شخص دون موافقته وبث وتوزيع ادعاءات وواقئع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم وإهانة موظف عمومي بسبب قيامه بوظيفته، وعاقبته من أجل ذلك بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة قدرها 5000 درهم، وبـ 50 ألف درهم كتعويض للطرف المدني.

جدير بالذكر، أن منعم شوقي، كان من بين أشد المعارضين إعلاميا للرئيس السابق لجماعة الناظور رفيق مجعيط، الذي تولى تدبير شؤون المدينة خلال نصف الولاية الماضية بعد عزل سليمان حوليش وإدانته بالسجن من أجل ارتكابه لأفعال منافية للقانون.

الخميس 3 نونبر - 11:50
مصدر : nadorcity.com.