هذه رسائل المواطنين لأخنوش.. حكومتك قهرت المغاربة

هذه رسائل المواطنين لأخنوش.. حكومتك قهرت المغاربة
تفاعلت ناظورسيتي مع الحراك الاجتماعي في وسائل التواصل الاجتماعي، الذي تم التعبير عنه من خلال الهاشتاغات والمنشورات، في تعبير عن رفض الزيادات الكبيرة التي عرفتها معظم المنتجات الغذائية والاستهلاكية، وخرجت إلى الشارع لرصد آراء ساكنة مدينة الناظور في السياسات الحكومية.

وعبر الناظوريون عن تذمرهم الكبير، من المستوى الذي عرفته أسعار مختلف السلع الأساسية، حيث شهدت ارتفاعا كبيرا أضر بالقدرة الشرائية للمواطنين، وزاد من متاعبهم.

وطالب متحدثون أخنوش والسلطات الحكومية، بتقديم المساعدة للمواطنين ذوي القدرة الشرائية المحدودة من أجل تمكينهم من الصمود في وجع ارتفاع الأسعار، وضمان الحصول على احتياجاتهم الأساسية.

وقال مواطنون أن البطالة استفحلت وسط الشباب، أما بالنسبة لأرباب الأسر فإن مداخيلهم لم تعد كافية لتوفير حاجيات أسرهم المكونة من 3 أو 4 أبناء، بعد أداء فواتير الماء والكهرباء وشراء اللوازم الأساسية.

وحسب ناظوريون فإن الشباب أصبحوا يرون أن المغامرة في البحر والهجرة السرية هي طريقهم الوحيد من أجل ضمان العيش الكريم، خصوصا في مدن مثل الناظور حيث تكاد تنعدم فرص الشغل الجديدة.

وانتقد المواطنون مساعي الحكومة نحو حذف الدعم عن بعض المواد مثل قنينات غاز البوطان "بوطاغاز"، السكر والدقيق، وقالوا لرئيس الحكومة عزيز أخنوش أنهم لم يعودوا قادرين على تحمل مزيد من الأعباء، والبحث عن مصادر أخرى من أجل تعبئة موارد إضافية لميزانية الدولة بعيدا عن جيوب المواطنين البسطاء.

ووصل الحال ببعض المواطنين إلى المطالبة برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بسبب سياساته التي أضرت بالقدرة الشرائية لجميع الفئات. فيما دعاه آخرون إلى مراجعة نفسه وإعادة تقييم سياساته. والحذر من استفزاز الفئات الضعيفة بأعباء إضافية حتى لا يغامر باستقرار البلد.

الاربعاء 2 نونبر - 23:06
مصدر : nadorcity.com.