صابرينا موح تكرم جنديا قتله مدفع المقاومة الريفية بتافرسيت

صابرينا موح تكرم جنديا قتله مدفع المقاومة الريفية بتافرسيت
شاركت مندوبة الحكومة الإسبانية بمدينة مليلية المحتلة، صابرينا موح، المتحدرة أصولها من الناظور، الأربعاء 2 نونبر الجاري، في إحياء ذكرى سقوط أربعة جنود تابعين للحرس المدني، ضمنهم جندي توفي بمدفع المقاومة الريفية خلال احتلال نظام فرانكو لمنطقة الريف بشمال المغرب.

ووضعت صابرينا بحضور مسؤولين في قيادة الحرس المدني الإسباني بمليلية، إكليلا من الزهور على قبر الجندي "خوان غالاردو سالدانيا"، الذي توفي بسبب طلقة مدفع في 27 دجنبر 1925.

وقتل الجندي المحتل، على يد المقاومة الريفية في معسكر للحرس المدني أقامه المستعمر الاسباني بمنطقة تافرسيت التابعة حالية لإقليم الدريوش.

ومن بين عملاء الحرس المدني، الذي جرى تكريمهم خلال المناسبة نفسها "خوان أنطونيو دياز رومان"، الذي توفي ليلة 30 أبريل 1979، على يد جماعة إيتا الإرهابية بعدما وضعت حقيبة متفرجات في مبنى سكني قيد الإنشاء.

وتدخل الجندي المذكور، لتعطيل القنبلة يدويا، إلا أن خطأ تقنيا أدى إلى انفجارها في وجهه، متسببة في انهاء حياته.

وجرى، أيضا تكريم "أنطونيو مولينا مارتين" الذي اغتيل بعد ظهر يوم 17 ديسمبر 2002 على أيدي إرهابيين اثنين من جماعة إيتا الإرهابية عند مخرج من طريق.

وأطلقت جماعة "ايتا" بإقليم الباسك، النار على الجندي المذكور أثناء تدخله لإيقاف مخطط ارهابي كانت تنوي المنظمة المذكورة القيام بها في رأس السنة لاستهداف مراكز تجارية.

وكرمت "صابرينا موح" وقيادة الحرس المدني الاسباني، الجندي " خوان رامون جويا لاغو "، الذي قتل أيضا برصاص منظمة "ايتا" في 12 دجنبر 1982.

الاربعاء 2 نونبر - 23:06

مصدر : nadorcity.com.