القضاء الهولندي يدين مغربيا متورط في السطو على سيارة لنقل الذهب

القضاء الهولندي يدين مغربيا متورط في السطو على سيارة لنقل الذهب
بدأت أول أمس الثلاثاء، بمدينة أمستردام الهولندية محاكمة أفراد عصابة متورطين في قضية سرقة لوحدة لنقل الأشياء الثمينة.

وذكرت وسائل إعلام هولندية، أن مهاجرا مغربيا، يحاكم ضمن المتهمين الثمانية الذين تم إيقافهم في هذه القضية، حيث يعد المهاجر المغربي متهما رئيسيا في هذه القضية.

وفي تفاصيل القضية، فقد أقدم في ماي المنصرم، أشخاص مسلحون بوابة إحدى شركات المعادن الثمينة، وقاموا بسرقة سيارة كان على متنها نحو12 مليون يورو من الذهب والبلاتين.

وأضافت المصادر، أن الشرطة قامت بمطاردة أفراد العصابة في شوارع أمستردام، لتنتهي المطاردة في منطقة “بولدر”، حيث كانوا ينتظرون سيارتين جديدتين للهروب إلا أن الشرطة أغلقت طرق الوصول وأوقفت ستة من عناصر العصابة.

كما أوردت، أن العنصر السابع من عناصر العصابة المذكورة قتل برصاصة من الشرطة، فيما تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص آخرين في الأشهر التالية وما زال اثنان هاربين إلى حدود الساعة.

وسجلت ذات المصادر، أنه من بين الأشخاص الثمانية الذين يحاكمون في إطار هذه القضية، يوجد شخص يحمل الجنسية المغربية ويبلغ 45 سنة من عمره، وهو يعتبر أحد المتهمين الرئيسيين في هذه القضية.

ووفقا للمصادر، فإن المتهمين قاموا بإطلاق النار على الشرطة أثناء المطاردة، حيث تتم محاكمتهم بتهمة محاولة القتل، بالإضافة إلى السرقة.

الاربعاء 2 نونبر - 14:19
مصدر : nadorcity.com.