الرصاص يلعلع في حي پاصو ويرعب الناس ليلا.. وجمعية تدعو إلى التوقف عن إبادة الحيوانات

الرصاص يلعلع في حي پاصو ويرعب الناس ليلا.. وجمعية تدعو إلى التوقف عن إبادة الحيوانات
أصدرت جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام، بلاغا تقول فيه أن ساكنة "پاصو" تفاجأت ليلة 1 نونبر الجاري، في وقت متأخر بدوي صوت الرصاص، والذي تقول أنه تسبب في هلع العائلات و الساكنة التي كانت تغط في النوم.

وأضافت الجمعية تقول حسب البلاغ الذي توصلت به ناظورسيتي، أن "السبب يرجع لقيام المجلس البلدي بمعية السلطات المختصة بحملة من أجل قتل الكلاب الضالة" .

وقال رئيس الجمعية الرحماني عبد العلي، أنهم يستغربون استمرار هذا الاسلوب الذي لا يمت للإنسانية ولا للإسلام ولا المواثيق الدولية بصلة.

وتساءل الرحماني، كيف يحدث ذلك وأمير المؤمنين يحث على إيجاد حلول إنسانية. مضيفا أن هذه كائنات كمجمل الكائنات والتي من حقها العيش في سلام.

وفي نفس الوقت أكدت الجمعية على أهمية حماية الساكنة من انتشار الكلاب الضالة وهجمات المسعورة منها، غير أن ذلك يجب ان يتم عبر حلول إنسانية بعيدا عن القتل بوحشية كأننا في القرون الوسطى، يضيف البلاغ.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت نهج سياسة جديدة للتعامل مع الكلاب الضالة، وذلك بتعقيم الكلاب من أجل استقرار أعدادها ثم انخفاضه مستقبلا، إضافة إلى إقامة محاجز خاصة لحماية الكلاب الضالة والمواطنين.

ودعت الجمعية إلى إيقاف أسلوب القتل بالرصاص والتسميم، واعتماد أسلوب التعقيم وبناء مراكز إيواء بتظافر الجهود بين المجلس البلدي ووزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والجمعيات والمنظمات الحقوقية المحلية والوطنية و الدولية.

الاربعاء 2 نونبر - 00:05

مصدر : nadorcity.com.