الحسيمة.. أحكام ثقيلة على متهمين بتهريب المخدرات والتهجير السري

الحسيمة.. أحكام ثقيلة على متهمين بتهريب المخدرات والتهجير السري
قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلستها ليوم امس الاثنين 31 اكتوبر، بحكم الإدانة في شخصين، بتهمة التهجير السري والاتجار في المخدرات.

وقد وجهت النيابة العامة تهما ثقيلة للمتهمين، بما في ذلك، النصب، المشاركة في تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة من التراب الوطني بصفة سرية وبطريقة اعتيادية والاتفاق بهدف إعداد وارتكاب الأفعال المذكورة.

كما وجهت إليها أيضا تهما تتعلق بحيازة المخدرات الممزوجة بالتبغ ونقلها ومحاولة تصديرها للخارج قصد الإتجار فيها، وانتحال اسم شخص في ظروف من شأنها أن يترتب عنها تقييد حكم بالإدانة في السجل العدلي للسوابق لهذا الشخص، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل المنطقتين البرية والبحرية لدائرة الجمارك.

وبعد النظر في الملف، قضت غرفة الجنايات بمؤاخذة المتهم الاول من اجل ما نسب اليه وعقابه بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم.

فيما حكم على المتهم الثاني من اجل جنحة تسهيل خروج اشخاص مغاربة من التراب الوطني بعد إعادة التكييف، وأدين بسنة واحدة حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا مجبرا في الادنى.

ولازال بإمكان المتهمين وكذا النيابة العامة استئناف الحكم، من أجل تخفيف الحكم بالنسبة للمدانين، أو لتشديد العقوبة بالنسبة للادعاء العام.

الثلاثاء 1 نونبر - 20:30
مصدر : nadorcity.com.