انتخاب الوزير الناظوري الأسبق أحمد الموساوي رئيسا للجامعة الملكية للقنص والرماية

انتخاب الوزير الناظوري الأسبق أحمد الموساوي رئيسا للجامعة الملكية للقنص والرماية
انتخبت للجامعة الملكية المغربية للقنص، سليل أزغنغان وابن الناظور، أحمد الموساوي وزير الشباب والرياضة سابقا، ووالي جهة الغرب الشرارة بني حسن الأسبق رئيسا لها، وذلك يوم السبت الماضي بالعاصمة الرباط.

هذا وتم ذلك أثناء اجتماع المجلس الوطني للجامعة، الذي تمخض عن مكاتب الجهات، خلال الانتخابات التي أشرف عليها لجنة مؤتمر الجامعة والوكالة الوطنية للمياه والغابات

وقد انتخب أيضا كل من سعد بلحسان نائبا للرئيس، يوسف بنزروال، كاتبا عاما وخالد حدون نائبا له، حسن حدادي أمينا للمال، ومحمد أبراغ نائبا له.

كما جرى انتخاب رشيد الشبيه وإسماعيل الداودي والحسن الطالبي وعبدالله بنحيدة وعبدالسلام بنجيد وميمون بنعلة والحسن الإدريسي مستشارين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أحمد الموساوي المنحدر من جماعة إيكسان الكائنة ترابيا تحت نفوذ إقليم الناظور، سبق له وأن اشتغل مهام مدير مساعد بالمكتب الوطني للموانئ بميناء الدار البيضاء، ثمّ مكلفا بالدراسات لدى وزارة التشغيل، وقد شارك في عدة دراسات وطنية حول النقل و الفلاحة، كما سبق لأحمد الموساوي أن شغل مقعدا بمجلس النواب عن دائرة الناظور من 97 إلى 2003 ورئيساً لجماعة ويكسان.

وتم تعيين احمد الموساوي في 14 مارس من العام 1998 وزيرا للشباب والرياضة وبقي في هذا المنصب إلى غاية نونبر 2002، فيما شغل منصب والي جهة الغرب شراردة سنة 2010، قبل تعيينه من لدن الملك سنة 2012 والياً على جهة مكناس تافيلالت.

وانتهت ولاية الموساوي على الجهة المذكورة، في العام 2015، عقب اجتماع رسمي عقده مجلس الوزراء برئاسة الملك محمد السادس.

وبهذه المناسبة، يتقدم رئيس جمعية ثازوضا للرماية والقنص بالناظور، بأحر التهاني للسيد الموساوي، بمناسبة انتخابه رئيسا للجامعة الملكية.

الثلاثاء 1 نونبر - 20:30
مصدر : nadorcity.com.