شلل بمحاكم الناظور بسبب إضراب المحامين ومقاطعتهم للجلسات

شلل بمحاكم الناظور بسبب إضراب المحامين ومقاطعتهم للجلسات
قرر المحامون بمدينة الناظور اليوم الثلاثاء، فاتح نونبر الجاري، خوض إضراب ومقاطعة جميع الجلسات بالمحاكم، على غرار باقي هيئات المحامين بالمغرب.

وعرفت محكمة الاستئناف بالناظور وقفة احتجاجية، نظمتها هيئة المحامين بالناظور، وعرفت حضور جميع المحاميات والمحامين بالهيئة.

وفي تصريح له، أكد نقيب هيئة المحامين بالناظور، عبد القادر البنيحياتي، على أن وقفة اليوم، كانت بهدف إبلاغ الرأي العام والمسؤولين، بأنه من الواجب أن تكون جمعية المحامين بالمغرب حاضرة في كل ما يتعلق بالمقتضيات القانونية التي يتم التنصيص عليها، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

كما شدد النقيب، على أنه من الواجب على وزارة العدل أن تعمل بتشاركية تامة مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب، في كل ما له علاقة بالعدالة وبالمنظومة القضائية.

وسجل المتحدث ذاته، أن المحامين لا يطالبون من خلال هذه الوقفة إلا بأن يسمع لهم وبأن تتم مشاركتهم في كل المقتضيات التي تهم مهنة المحاماة، وأن تؤخذ بعين الاعتبار خصوصية هذه المهنة.

وأكد نقيب هيئة المحامين بالناظور، على أن المحامي لا يتهرب من واجباته كما أنه على استعداد بأدء التزاماته المالية والضريبية، مردفا، لكن من الواجب أن يتم الأخذ بعين الاعتبار طبيعة عمل هيئة المحاماة.

وجاء إضراب المحامين اليوم، للتنديد بالقرارات التي اتخذها وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وتعبيرا عن رفضهم القاطع للمقتضيات التي جاء بها مشروع قانون المالية لسنة 2023 والذي يلزمهم بالأداء المسبق للضريبة على الدخل.

الثلاثاء 1 نونبر - 14:58



مصدر : nadorcity.com.