مافيا منظمة واستيلاء على عقارات الغير.. هذه انتظارات الضحايا من الوكيل العام الجديد بالناظور

مافيا منظمة واستيلاء على عقارات الغير.. هذه انتظارات الضحايا من الوكيل العام الجديد بالناظور
تنتظر عبد الغني الطيبات، الوكيل العام الجديد لدى محكمة الاستئناف بالناظور، الكثير من الملفات التي أضحت بحاجة إلى صرامة قضائية من أجل حلها في أقرب وقت، وانهاء الجدل القائم حولها، من أبرزها قضية "الاستيلاء على عقارات الغير" من طرف مافيا احترفت النصب والتزوير والتدليس لنهب أراضي مواطنين وضعوا كامل ثقتهم في القضاء لانصافهم.

ونظرا للسمعة التي يتمتع بها الوكيل العام المعين أخيرا بمحكمة الاستئناف بالناظور، سواء أمام زملائه في مهنة القضاء، أو بين صفوف المواطنين، لاسيما خلال مرحلة اشتغاله نائبا للوكيل العام باستئنافية تطوان، ووقوفه الشخصي على عدد من الملفات التي تمكن من حلها طبقا للقانون، يأمل ضحايا المافيا المذكورة من الوافد الجديد على رئاسة النيابة العامة بالإقليم، ايلاء كامل عنايته لقضيتهم وتمكينهم من استرجاع حقوقهم الكاملة وعقاب الجناة والمتورطين في هذا الملف مهما اختلف المحيط الاجتماعي الذي يتحدرون منه.

ومن ضمن القضايا الأخرى، التي يأمل المتضررون من الوكيل العام الجديد، البحث والتحقيق فيها، تلك المرتبطة بتزوير وثائق إدارية بعدد من الجماعات كالناظور، بوعرك، سلوان...؛ وتزوير أختام مؤسسات الدولة لاصدار شواهد تم استعمالها في السطو على مساحات كبيرة من عقاراتهم بعد تحويل ملكيتها بطرق مشبوهة جعلت ذوي الحقوق يفقدون كل شيء بين ليلة وضحاها.

ويقول "ع ب"، أحد ضحايا مافيا الاستيلاء على عقارات الغير بالناظور، إنه وباقي أفراد ورثته، ينتظرون بفارغ الصبر نتائج التحقيقات التي تم فتحها بشأن تزوير وثائق إدارية واستعمالها في السطو على أرض ورثوها عن جدهم، ولا جهة يشكون إليها الظلم الذي تعرضوا له سوى القضاء، آملين من الوكيل العام الجديد أن يدخل على الخط لاسترجاع ما ضاع منهم وتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم.

وتسود حالة من الترقب وسط ضحايا المافيا المذكورة، والذي أكد عدد منهم أن ثقتهم في القضاء كبيرة من أجل انصافهم واسترجاع أملاكهم التي ضاعت منهم باستعمال طرق تدليسية ناهيك عن التزوير، في وقت تتواصل فيه تحقيقات الضابطة القضائية والأبحاث التفصيلية مع عدد من الموقوفين ضمنهم منعش عقاري يتوفر على عشرات المشاريع بالناظور.

ويزداد كل يوم عدد ضحايا المافيا السالف ذكرها، حيث طالب بعضهم ببت المحكمة في دعاويهم التي يسعون من خلالها كشف جميع خيوط قضايا التزوير التي أدت إلى الاستيلاء على قطع أرضية تعود لعدد من الأشخاص ضمنهم أيتام ومهاجرون يقيمون بالديار الأوروبية.

إلى ذلك، من المرتقب أن تنظم محكمة الاستئناف بالناظور، بحر هذا الأسبوع، حفل تنصيب الوكيل العام الجديد عبد الغني الطيبات، خلفا لعبد الحكيم العوفي الذي انتقل إلى الرباط ليشغل مهام محام بمحكمة النقض.

الثلاثاء 1 نونبر - 00:44
مصدر : nadorcity.com.