جون أفريك: الملك يلغي رسميا حضور القمة العربية بالجرائر

جون أفريك: الملك يلغي رسميا حضور القمة العربية بالجرائر
أوردت صحيفة جون أفريك، أن الملك محمد السادس قام بإلغاء حضور القمة العربية بشكل رسمي، والتي سيتم عقدها يومي 1 و2 نوفمبر في الجزائر.

ووفقا لذات المصدر، فإن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قام بإبلاغ الأمين العام لجامعة الدول العربية رسميا يوم أمس الأحد.

كما ذكرت الصحيفة المذكورة، أن الوفد المغربي الذي حل بالجزائر من أجل التحضير للزيارة الملكية عاد إلى المملكة صباح هذا اليوم الإثنين، 31 أكتوبر الجاري.

وحسب ما نشرته صحيفة جون أفريك، فإن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج هو الذي سيمثل المغرب في القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وأفاد المصدر، أن مجموعة من الأسباب جعلت الملك محمد السادس يلغي مشاركته في القمة العربية بالجزائر.

وأضاف، أنه من جملة الأسباب التي جعلت الملك محمد السادس يلغي حضور هذه القمة، التعامل غير الدبلوماسي للسلطات الجزائرية مع وزير الخارجية ناصر بوريطة والوفد المرافق له، ناهيك عن الهجومات المتكررة لوسائل الإعلام الجزائرية.

وتابعت الصحفية، أن الملك محمد السادس ألغى المشاركة في أشغال القمة العربية، أيضا بسبب غياب الرؤساء وأمراء الدول الصديقة للمملكة، منها السعودية والإمارات والكويت والأردن وكذا مصر.

الاثنين 31 أكتوبر - 17:47
مصدر : nadorcity.com.