إصابة 4 جنود مغاربة تابعين لقوات حفظ السلام بالكونغو

إصابة 4 جنود مغاربة تابعين لقوات حفظ السلام بالكونغو
تمت إصابة أربعة عناصر من القوات المسلحة الملكية المغربية، تنتمي لقوات حفظ السلام من القبعات الزرق في شمال "كيفو" بالكونغو الديموقراطية، بجروح، وذلك يوم السبت المنصرم.

وفقا لما نشر على موقع القوات المسلحة الملكية على فيسبوك، وهو موقع غير رسمي فقد حدث اشتباك بين القوات المسلحة الملكية وجيش الكونغو الديموقراطية، أثناء تصديهم لهجمات من ميلشيات M23 المسلحة.

وأضاف المصدر، أنه تمت إصابة مغربيان إثر إطلاق النار، فيما اصيب إثنين آخرين بعد سقوط قذائف هاون.

وفي سياق متصل، كان بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أكد في يوليوز المنصرم، أن جنديا تابعا لتجريدة القوات المسلحة الملكية المنتشرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) توفي، متأثرا بجراحه الناجمة عن إطلاق نار.

وأوضح المصدر أن الجندي توفي متأثرا بالجراح الناجمة عن إطلاق النار خلال هجمات لمتمردين على عدد من المواقع التي تنتشر فيها تجريدة القوات المسلحة الملكية، مستغلين مظاهرة عنيفة للسكان المحليين ضد تواجد بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية "مونوسكو".

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الهجمات تسببت أيضا في إصابة 20 جنديا يعملون في صفوف تجريدة القوات المسلحة الملكية على مستوى موقع نياميليما بجروح طفيفة، والذين تم التكفل بهم على الفور.

يشار إلى أن تجريدات تابعة للقوات المسلحة الملكية، تنتشر في عدد من الدول الأفريقية الصديقة، مثل جمهورية الكونغو الديموقراطية وأفريقيا الوسطى.

وتقوم القوات المغربية التي تعمل تحت لواء الأمم المتحدة بحفظ السلام، في دول مزقها العنف وانتشار المتمردين، الذين يسعون للسيطرة على السلطة.

الاثنين 31 أكتوبر - 14:16
مصدر : nadorcity.com.