إدانة 79 مهاجرا غير نظامي في مدة أسبوع بالناظور

إدانة 79 مهاجرا غير نظامي في مدة أسبوع بالناظور
شهدت مدينة الناظور محاكمة عدد كبير من المهاجرين غير النظاميين في ظرف أسبوع، حيث بدأت هذه المحاكمات منذ يونيو المنصرم ولا زالت متواصلة في ظل توقيف السلطات لمهاجرين آخرين.

وفي هذا الصدد، أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، أن المحكمة الابتدائية بالناظور حكمت على 79 مهاجرا ينحدرون من دول مختلفة، في ظرف أسبوع فقط.

وكانت المحكمة الابتدائية أدانت خلال أسبوع بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق مهاجرين يوم الإثنين المنصرم.

كما حكمت المحكمة ذاتها على 47 مهاجرا، حيث أدانت 6 منهم بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر، فيما حكمت على 41 مهاجرا غير نظامي بأربعة أشهر سجنا نافذا.

وأضافت ذات المصادر، أن ابتدائية الناظور حكمت في نفس اليوم على أربعة مهاجرين بشهرين موقوفة التنفيذ، في حين أدين يوم الخميس الماضي 21 مهاجرا بأربعة أشهر سجنا نافذا، ليتم إرجاء محاكمة اثنين من المهاجرين لاستدعاء مترجم.

وتوبع المهاجرون غير النظاميون الذين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، والذين مثلوا هذا الأسبوع أمام المحكمة الابتدائية، من أجل تهمة تتعلق بولوج التراب الوطني بطريقة غير شرعية، فيما تم استبعاد كل التهم الأخرى الخطيرة التي تتحدث عن مواجهات.

يذكر، أنه في يونيو المنصرم، أسفرت محاولة دخول مهاجرين غير نظاميين لمليلية المحتلة عن مصرع نحو 23 مهاجرا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وتمت إدانة العشرات من المهاجرين غير النظاميين المتورطين في أحداث الجمعة السوداء، لمدد تراوحت بين ثمانية أشهر وسنتين ونصف سنة، ولا زالت محاكمة مجموعات أخرى منهم أمام الاستئناف متواصلة.

الاثنين 31 أكتوبر - 11:51
مصدر : nadorcity.com.