12 سيارة إسعاف لنقل الضحايا.. حفل زفاف يتحول إلى فاجعة

12 سيارة إسعاف لنقل الضحايا.. حفل زفاف يتحول إلى فاجعة
تحول حفل زواج مغربي نواحي تاونات مساء اليوم السبت 26 أكتوبر الجاري، إلى فاجعة حقيقية، وذلك إثر وقوع حادثة سير خطيرة بمنعرج يتواجد بين مركز جماعة بني وليد وجبل درنكل بضواحي إقليم تاونات.

وأدت الحاثة إلى سقوط أزيد من 20 جريحا، إثر انقلاب عربة من نوع “207”، لم تخلف خساىر في الأوراح في حصيلة أولية.

وعقِب وقوع الحادثة، هرعت إلى عين المكان 12 سيارة إسعافـ، للعمل على نقل ضحايا سيارة الزفاف إلى مستعجلات مستشفى تاونات.

هذا وقال شهود عيان، بأن السيارة المنقلبة والتي كانت ضمن موكب للزفاف، كدت أن تتسبب في موت محقق للراكبين الذين كانوا على متنها، في منعرج يطلّ على مركز جماعة بني وليد بضواحي تاونات.

ووفق مصادر محلية أخرى، فإن سبب الحادثة هو فقدان سائق السيارة السيطرة عليها، في منحدر خطير، أدى إلى وقوع إصابات متفاوتة الخطورة.

ويذكر أمر هذه الحادثة، بما حدث قبل أربعة أيام، حيث لقيت أسرة مغربية في هولندا حتفها غرقا، أثناء عودتها من حضور حفل زفاف، في حادث مأساوي ترك حزنا عميقا بين أوساط الجالية المغربية في هولندا.

وحسب مصادر محلية قبل أيام، فإن العائلة المغربية مكونة من أب ثمانيني وام عمرها 69 سنة، وابنتين تبلغان 48 و 38 سنة، وكانوا في طريق العودة من حفل زفاف في مدينة روتردام، نحو محل إقامتهم الكائن بمدينة خاودة.

وقد عثرت الشرطة الهولندية ليلة الأحد إلى الاثنين، 23 – 24 أكتوبر، على الضحايا الاربعة في نهر Lek بالقرب من Streefkerk.

وكان مواطنون قد لاحظوا وجود جثة سيدة في النهر، وهو ما استدعى الاتصال بالطوارئ التي حضرت على الفور إلى المكان، ليتم اكتشاف المأساة بعد العثور على باقي أفراد الأسرة.

وتم إيقاف حركة الملاحة في النهر من أجل تسهيل مأمورية البحث على الشرطة ورجال الإنقاذ.

الاحد 30 أكتوبر - 14:51
مصدر : nadorcity.com.