فيديو.. الجزائر تشن حملة إعلامية شرسة ضد المغرب داخل الجامعة العربية مقاطعة بوريطة وبتر الصحراء

فيديو.. الجزائر تشن حملة إعلامية شرسة ضد المغرب داخل الجامعة العربية مقاطعة بوريطة وبتر الصحراء
انطلقت اليوم السبت بالجزائر أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب المُحضِّر لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تقرر انعقادها يوم الثلاثاء المقبل.

ويمثل المغرب في ذات الاجتماع وفد يترأسه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ويضم السفير المغربي في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، وكذا مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بالوزارة فؤاد أخريف، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية عبد العالي الجاحظ.

ويلاحَظُ في مشاركة بوريطة، أنه لم يحظ بأي استقبال رسمي من طرف الجزائريين، إذ لم يلتقي بوزير الخارجية رمطان العمامرة الذي استقبل جميع وزراء الخارجية العرب على انفراد.

و قبل ذلك تم توجيه تعليمات لكافة وسائل الإعلام الجزائرية لتتجاهل حضور وزير الخارجية المغربي، إذ لم يجري نشر صور وصول بوريطة إلى الجزائر، ولا نشر أي خبر حول مشاركة المغرب.

علاوة على ذلك فإن قناة AL24 News الإخبارية الجزائرية الموجهة للخارج، والتي منحتها الجامعة العربية صفة “الشريك الإعلامي للقمة العربية” عبثت بخريطة الجامعة العربية و حذفت منطقة الصحراء من الخريطة المغربية، دون تدخل يذكر من الأمين العام للجامعة العربية.

وقد حلت طائرة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، زوال يومه السبت، بالجزائر للمشاركة في أشغال القمة العربية.

وقد وصل بوريطة على رأس وفد مغربي، الى مطار الهواري بومدين، على متن طائرة مغربية. واستقبله.

وخلف وصول بوريطة إلى الجزائر اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام والصحفيين الذين تحلقوا حوله.

وتعد هذه هي الأولى من نوعها لمسؤول دبلوماسي مغربي رفيع منذ قطع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين من جانب الجزائر عام 2021.

ولأول مرة منذ قرار إغلاق الأجواء بين الجزائر والمغرب، خرقت طائرة بوريطة القرار ومرت فوق الأجواء الجزائرية قبل أن تحط بالمطار.

هذا ويذكر أن الجزائر تحتضن أشغال القمة العربية بدءا من فاتح نونبر القادم.

وكان الرئيس الجزائري قد بعث وزير العدل لتسليم دعوة رسمية للمغرب من أجل المشاركة في القمة العربية.

كما اضطرت الجزائر إلى إلغاء منصب ما يسمى بالمبعوث الخاص إلى الصحراء الغربية عمار بلاني، من أجل انعقاد القمة العربية، حيث ألحق بمهمة اخرى في وزارة الخارجية.

قناة @AL24newschannel تخرق قوانين @arableague_gs وتنشر خريطة غير مطابقة لخريطة الوطن العربي المعتمدة بشكل رسمي من طرف الجامعة في تقريرها الاخباري عن المغرب!

فلتعلم هذه القناة أن أكبر اجماع عربي كان ومزال حول مغربية الصحراء!

شعار لم الشمل لا يرفعه من يسعى لتقسيم بلد عربي! pic.twitter.com/6vW9NJb4Om— وليد كبير - Oualid KEBIR ???????? (@oualido) October 29, 2022

السبت 29 أكتوبر - 22:45
مصدر : nadorcity.com.