هجرة سرية بجوازات سفر مزورة.. توقيف 21 شخصا بالمطار

هجرة سرية بجوازات سفر مزورة.. توقيف 21 شخصا بالمطار
أوقفت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الجمعة 25 أكتوبر الجاري، 21 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من جنسية مغربية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تنظيم عملية جماعية الهجرة غير الشرعية عبر مطار محمد الخامس الدولي باستعمال تأشيرات سفر مشكوك فيها.

وقد أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الموقوفين على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، يوم أمس الجمعة 28 أكتوبر.

وكان الموقوفين بصدد السفر على متن رحلة جوية واحدة، قبل أن يتم إيقافهم بعد الاشتباه في حيازتهم لتأشيرات سفر مشكوك فيها صادرة عن سفارة دولة مالطا الواقعة جنوب إيطاليا.

وكشفت الأبحاث والتحريات المنجزة أن هؤلاء المسافرين حصلوا على هذه التأشيرات بطريقة احتيالية، بعد تسجيلهم في أحد المراكز التعليمية.

وقام المركز التعليمي المذكور باستصدار تأشيرات لفائدتهم، من طرف عناصر شبكة إجرامية يشتبه في تورطها في تنظيم الهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية كبيرة وصلت إلى سبعين ألف درهم للمرشح الواحد.

وجرى تقديم المرشحين للهجرة غير النظامية أمام النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة مع شخصين يشتبه في ارتباطهما بالوساطة في هذه الأفعال الإجرامية.

وقد أحيلت الوثائق المحجوزة على الشرطة التقنية من أجل إجراء الخبرة التقنية، كما فتح تحقيق بالتنسيق مع السلطات المالطية المختصة، للكشف عن جميع الجرائم المرتكبة وامتدادات هذه القضية على الصعيدين الوطني والدولي. بعد أن أصبحت هذه الدولة الاوروبية الصغيرة طريقا جديدا يعتمده المهاجرين غير النظاميين.

السبت 29 أكتوبر - 22:45
مصدر : nadorcity.com.