الأمن الإسباني يفكك عصابة تابعة للمافيا المغربية "موكرو مافيا" بكتالونيا

الأمن الإسباني يفكك عصابة تابعة للمافيا المغربية "موكرو مافيا" بكتالونيا
تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية والفرقة الأمنية الكتلانية، بتفكيك عصابة لها علاقة بالمافيا المغربية "موكرو مافيا" الموجودة بهولندا.

وقد قامت الشرطة الإسبانية، بتفكيك العصابة التابعة للمافيا المغربية بكاتالونيا، حيث نفذت عملية أمنية واسعة ضد المافيا المذكورة.

وأفادت تقارير إعلامية إسبانية، أن الشرطة الإسبانية قامت بتنفيذ هذه العملية الأمنية بالتنسيق والتعاون مع الشرطة الهولندية.

ووفقا لما جاءت به المصادر السالف ذكرها، فقد جرى اعتقال ثلاثة أشخاص، فيما تم الحجز على مجموعة من الأسلحة، تضيف المصادر.

وأضافت ذات المصادر، أن العملية الأمنية أسفرت عن حجز مليوني يورو، يرجح أن تكون من متحصلات عمليات تهريب المخدرات، مشيرة، إلى أن أفراد العصابة كانوا يعتزمون غسل هذه الأموال في شركات مختلفة، بالإضافة إلى الاستحواذ على مجموعة من العقارات في منطقة كاتالونيا.

وذكرت المصادر الإعلامية الإسبانية، أن عملاء من الشرطة الوطنية الإسبانية ومن الفرقة الأمنية الكتلانية، انتقلوا إلى هولندا للتعاون مع الشرطة الهولندية، وذلك في إطار عملية أمنية تضمنت عمليات بحث متزامنة في كلا البلدين.

وتابعت، أنه قد تم إلقاء القبض على عنصرين من المافيا المعنية بالأمر في لاهاي، وفي كاتالونيا، مبرزة، أنه تم إغلاق ملف البحث عن عنصر ثالث قام بتسليم نفسه لشرطة ماتارو بعد مرور أيام من تنفيذ العملية.

ولايزال أربعةُ أشخاص آخرين، حسب المصادر، قيد التحقيق، وذلك على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم تتعلق بغسل الأموال وتهريب المخدرات والحيازة غير المشروعة للأسلحة، بالإضافة إلى الانتماء إلى منظمة إجرامية.

يشار إلى أن، منظمة “موكرو مافيا” هي مجموعة تتكون من العديد من المنظمات الإجرامية التي لها علاقة بتجارة المخدرات بين المغرب وأوروبا، حيث يتزعمها مهاجرون مغاربة.

السبت 29 أكتوبر - 22:45
مصدر : nadorcity.com.