إعلام جزائري.. الحرس الخاص يصل الجزائر لتأمين إقامة الملك أثناء القمة العربية

إعلام جزائري.. الحرس الخاص يصل الجزائر لتأمين إقامة الملك أثناء القمة العربية
تحدثت تقارير إعلامية جزائرية أن الحرس الخاص بـالملك محمد السادس قد وصل بالفعل إلى الجزائر، تمهيدا لحضور الملك فعاليات القمة العربية المنظمة في الجارة الشرقية، ويقيم في أحد الفنادق المصنفة في العاصمة الجزائرية.

كما أوردت ذات المصادر أن ما يقرب من 33 إعلامي مغربي قد وصلوا إلى العاصمة الجزائرية، إضافة إلى الوفود الاعلامية من باقي الدول المشاركة. لتغطية الحدث.

وكانت عدة تقارير إعلامية فرنسة وعربية، قد تحدثت عن عزم الملك محمد السادس عزمه المشاركة شخصيا في القمة، بعد أن قاطع القمم العربية منذ 2005 آخر قمة حضرها والتي كانت أيضا في الجزائر.

ويغيب عن هذه القمة، عدد من الزعماء العرب على رأسهم ملك المملكة العربية السعودية، سلمان ابن عبد العزيز، وولي عهده محمد ابن سلمان، حيث تم الإعلان عن القرار في بيان رسمي عقب مكالمة هاتفية جمعت بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وولي العهد السعودية.

فيما قالت مصادر مقربة من لجنة التحضير للقمة لوكالة “الأناضول” إن 5 قادة عرب أبلغوا الجزائر، قبل بن سلمان، بتعذر مشاركتهم في القمة. ليصل عدد القادة العرب الذين ثبت غيابهم إلى 6 بين ملوك وامراء ورؤساء دول.

ولازالت أنباء مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية غير مؤكدة، في غياب أي بيان رسمي من الديوان الملكي.

وكانت مصادر إعلامية أخرى، قالت أن المغرب سيكون ممثلا في القمة بكل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

في وقت سابق، أوردت تقارير إعلامية، أن مشاركة ملك المغرب في القمة ستكون مقتصرة على أشغال القمة العربية وأجندتها، دون التوسع للحديث عن مسائل العلاقات الثنائية بين قيادتي البلدين، لأن التوقيت غير مناسب لذلك.

وتسعى الجزائر إلى حضور أكبر عدد ممكن من القادة العرب من أجل "إنجاح القمة"، وتسليط الأضواء على الجزائر التي تسعى إلى العودة إلى الساحة الدولية من خلال تنظيم بعض الاحداث الرياضية والسياسية.

السبت 29 أكتوبر - 16:00
مصدر : nadorcity.com.